صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مادبا تخلد الشهيد الكساسبة بلوحة فسيفسائية

0

52166 ليس عددا غريبا عن الاردنيين لانه يحمل معنى واضحا، فهو الرقم العسكري للشهيد البطل معاذ الكساسبة.

العدد 52166 هو عدد أحجار الفسيفساء التي يعمل عليها معهد فن الفسيفساء والترميم في مادبا، لتكون لوحة ترمز إلى صورة الشهيد بالبزة والرتبة العسكرية التي أنعم بها عليه جلالة الملك عبدالله الثاني، تقديرا لبطولته في الحرب على الإرهاب.

وأكد محافظ مادبا سعد الشهاب لـ(بترا )خلال البدء بتدشين العمل بلوحة الشهيد البطل الكساسبة الفسيفسائية ووضع القطعة الاولى على اللوحة الفنية؛ اهمية دور الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة التنظيمات الارهابية والدفاع عن الدين الاسلامي الحنيف.

وبين ان الشهيد البطل الكساسبة الذى لاقى حتفه على يد عصابة داعش الاجرامية الجبانة بطريقة لا انسانية ولا تمت للدين الاسلامي بصلة .

وقال سعد ان الاردن التحم بقيادته وشعبه بإدانة الاعمال الشنيعة لداعش والتصدي لها من خلال طلعات هجومية مستمرة لسلاح الجو الملكي على مواقع لداعش للتدريب ومستودعات الاسلحة مما اسفر عن تدميرها.

واضاف ان عشرات الالاف من المواطنين ووفودا عربية امت بيت عزاء الشهيد الكساسبة معبرين عن عميق الحزن لاغتيال الشهيد على يد طغمة عصابة داعش الارهابية.

وقال مدير دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي ان الدائرة ومعهد فن الفسيفساء والترميم بادرا بالعمل على صنع لوحة فسيفسائية تمثل الشهيد البطل ببزته العسكرية سيقوم بتنفيذها طلاب وخريجو المعهد والعاملون في الدائرة وفاء للبطل الشهيد معاذ لافتدائه وطنه واهله وامته.

وبين عميد المعهد الدكتور احمد العمايرة دور البطل الكساسبة في الدفاع عن الوطن مشيرا الى ان المعهد قام بهذه المبادرة عرفانا ببطولة الشهيد الكساسبة الذي قضى على ايدي طغمة ارهابية تسمى داعش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.