صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مطالبات بانصاف البادية الوسطى بالتعيينات

0

*مهيدات : نقل جلسات المجلس التنفيذي للميدان مستمرة في جميع المناطق للاستماع الى المواطن مباشرة وحل قضاياهم

*التعيينات ونقص الخدمات في المياه والتعليم والصحة والمواصلات والطرق ابرز مطالب ابناء المناطق بالمفرق

*الاهالي يطالبون بإنصافهم في التوظيف في المنظمات الدولية العاملة في مخيم الزعتري.

بهدف الاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والاستماع الى ابرز مطالبهم في الميدان عقد المجلس التنفيذي في محافظة المفرق اجتماعا برئاسة المحافظ قاسم مهيدات في بلدية الباسلية في البادية الشمالية وبحضور عدد من المدراء المعنيين .

وأكد مهيدات ان اللقاء جاء ضمن التوجيهات الملكية السامية للحكومة بالعمل على تلبية احتياجات المواطنين في مناطقهم من خلال التعرف على ارض الواقع على اهم المطالب المشاكل التي يعانون منها والعمل على حلها ضمن الامكانات المتاحة .

واشار مهيدات الى ان الحكومة حريصة على التواصل مع المواطن للوقوف على الخدمات التي يحتاج لها وخصوصا الضرورية منها من اجل متابعاتها مع اصحاب العلاقة لتحسين واقع الخدمات وتنفيذ المشاريع التنموية والتي من شانها ان تسهم في تحقيق التنمية المطلوبة

وبين المحافظ ان الجميع سيكون له فرصة المشاركة من خلال اللامركزية والتي تعد انطلاقة حقيقية في اشراك الجميع في صنع القرار وتقديم المقترحات ذات الصلة بالمناطق التي يتبع لها ليكون هناك تشاركية جماعية هادفة نحو خدمة المواطن والنهوض بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين كافة .

وأكد مهيدات بانه سيتم حصر ورصد جميع المطالب المقدمة من اهالي المناطق التابعة لبلدية الباسلية وارسالها الى الجهات ذات العلاقة لتنفيذ الممكن منها ومتابعة المطالب الاخرى مع الدوائر المعنية من اجل حلها على الفور ودون اي تأخير .

النائب حديثة الخريشا اكد من جانبه ان مبادرة محافظ المفرق بالخروج الى الميدان مع المعنيين في المحافظة لمثل هذه المناطق دليل واضح على اهتمام الحكومة والمسؤولين بشؤون المواطن وخصوصا مناطق البادية الوسطى في المفرق والتي تتطلب المزيد من الاهتمام والرعاية لتنفيذ المشاريع الخدمة والتنموية لتعود بالفائدة على جميع ابناء المناطق ، مشيرا الى استعداده الى مساندة الاجهزة المعنية في المحافظة لإيصال هذه المطالب الى الوزراء المعنيين لمتابعتها وحل الممكن منها .

رئيس بلدية الباسلية محمد الحماد اوضح بدوره ان مناطق البلدية تشكو من نقص في العديد من الخدمات منها الطرق الزراعية والمدارس والمراكز الصحية وغيرها من الخدمات والتي طالبت فيها البلدية منذ سنوات ولغاية هذه اللحظة لم تنفذ ، مشيرا الى ضرورة تقديم الدعم للبلدية للتمكن من القيام بدورها في مجالات تعبيد الطرق وصيانة الانارة والتي تحتاج لها بعض المناطق .

ودار حوار موسع ما بين محافظ المفرق والمدراء المعنيين والاهالي تطرقوا فيها الى المشاكل التي تعاني منها مناطقهم منها التعينات ومشاريع الطرق الزراعية والمراكز الصحية والشبابية والمدارس المستأجرة والمواصلات والمنازل المحرومة من الخدمات والتي تقع خارج حدود التنظيم ، بالإضافة الى توزيع الخدمات بعدالة الى المناطق البعيدة وفتح مشاريع مدرة للدخل لتشغيل العاطلين عن العمل.

وطالبوا بضرورة قيام المنظمات الدولية والانسانية العاملة في مخيم الزعتري بفتح فرص العمل لأبناء هذه المناطق من البادية وعدم التركيز على المحافظات الاخرى كون المخيم يقع ضمن نطاق محافظة المفرق ولا بد من افساح المجال امام ابناء هذه المناطق من الاستفادة الكاملة من فرص العمل المتاحة.

مدير تربية البادية الشمالية الغربية الدكتور صايل الخريشا اوضح من جانبه ان وزارة التربية والتعليم ستقوم بدراسة مطالب المواطنين من خلال العمل على انشاء المدارس النموذجية للحد من المدارس المستأجرة وتوفير القاعات المناسبة لطلبة التوجيهي وضم خطة واضحة تم وضعها لهذه الغاية ، موضحا ان المديرية ترصد احتجاجات المدارس قبل بدء العام الدراسي الثاني ليكون الوضع التعليمي في المناطق وخصوصا البعيدة منها .

مدير مديرية صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان شدد بدروع على عدم التهاون مع المقصرين تجاه تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين في هذه المناطق من خلال تلقي الشكاوى من الاهالي حول الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية ليتسنى لنا متابعاتها مع الجهات ذات العلاقة ، منوها ان المديرية ابوابها مفتوحة للجميع من اجل الاستماع الى مطالبهم ذات العلاقة بالصحة كون هناك مراز صحية في المنطقة تعمل بكوادر مؤهلة وتوفر متطلبات المريض ، وهناك توجا بأنشاء مراكز صحية في المنطقة وهذا يحتاج لتعاون الجميع لوضعها ضمن الاولويات .

مدير اشغال المفرق المهندس عبد الكريم الغرايبة تطرق من جانبه الى متابعة الوزارة لجميع مطالب الاهالي وخصوصا الطرق الزراعية والرئيسة وسنعمل ضمن الامكانات على تنفيذ بعضها من خلال وضع الاولوية للمشاريع المهمة وبما تخدم الاهالي في هذه المناطق .

مندوب مديرية مياه المفرق باسل بصبوص اوضح ان العام الحالي سيكون افضل بالنسبة لتوزيع المياه في هذه المناطق وسيتم تحديث العديد من شبكات المياه المهترئة ومتابعة قضايا المواطنين مكن مقدمي الاشتراكات لضمان وصول هذه الخدمة الى المواطنين بكل سهولة ويسر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.