صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تخفيض اسعار المحروقات من 10-12 %

0

قررت الحكومة ،مساء السبت، خفض أسعار المشتقات النفطية بين 10 % و 12 % للأصناف الرئيسية الأربعة؛ البنزين بصنفيه، والكاز والسولار.
أما بالنسبة لأسطوانة الغاز المنزلي، التي كان يبلغ سعرها 8.75 دينار، فتم تخفيضها 75 قرشا لتصبح 8 دنانير.
وكان نقيب أصحاب محطات المحروقات فهد الفايز قال إن أسعار نفط خام برنت تراجعت منذ بداية الشهر الحالي بنسبة 20 %، حيث بلغ متوسط سعر خام برنت منذ بداية الشهر الحالي 50.4 دولار مقارنة مع المتوسط الذي اعتمدته الحكومة لتفعيل التسعيرة الحالية والذي بلغ 62.6 دولار.
وبحسب سياسة التسعير الشهري التي تعتمدها الحكومة للمشتقات النفطية في السوق المحلية؛ فإن لجنة تسعير المحروقات تجتمع نهاية كل شهر لتحديد أسعار جديدة للمشتقات النفطية في السوق المحلية بناء على مراجعة الأسعار العالمية واحتساب التكاليف التي تضاف إليها من نقل ومناولة وضرائب وغيرها.
وكانت لجنة التسعير الحكومية خفضت أسعار المشتقات النفطية الشهر الماضي بنسب تتراوح بين 12% و15.5 % للأصناف الرئيسية الأربعة؛ البنزين بصنفيه، والكاز والسولار.
وخفضت سعر أسطوانة الغاز المنزلي، التي كان يبلغ سعرها 10 دنانير، إلى 8.75 دينار، كما انخفض سعر البنزين أوكتان 90 لتصل 590 فلسا للتر، والبنزين 95 ليبلغ 735، وسعر الليتر من مادتي الكاز والسولار ليصبح سعره 460 فلسا.
لتصبح اسعار المشتقات النفطية اعتبار من يوم غد الأحد على النحو التالي:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.