صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حياصات: الطبيب الزائر نقلة نوعية للخدمات الصحية

0

اعتبر وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان برنامج الطبيب الزائر لمستشفيي معان الحكومي والملكة رانيا العبدالله اسهم في احداث نقلة نوعية هامة في مستوى الخدمة الطبية ورفع جودتها وكفاءتها.

وقال الدكتور حياصات في تصريحات صحفية اليوم السبت ان الوزارة شرعت بتنفيذ برنامج الطبيب الزائر للمستشفيين في اختصاصات حيوية كجراحة الدماغ والاعصاب والجهاز الهضمي والعناية المركزة وجراحة العظام والمفاصل والجراحة العامة والنسائية والتوليد.

واوضح ان برنامج الطبيب الزائر للمستشفيين ينظم وفقا لاحتياجات كل منهما والمدة الزمنية اللازمة اذ يزور مستشفى معان اخصائي امراض الجهاز الهضمي والكلى مرتين شهريا فيما يزوره اخصائي جراحة الدماغ والاعصاب بواقع مره في الشهر، وكذلك زيارة مستشفى الملكة رانيا العبدالله لاستشاريين في اختصاصات العناية المركزة وجراحة العظام والمفاصل والجراحة العامة والنسائية والتوليد تتم مرة في الشهر.

واشار الى ان من شأن برنامج الطبيب الزائر للمستشفيين تعزيز المستوى الفني فيهما وتلبية احتياجاتهما من التخصصات غير المتوفرة او التي بحاجة الى تعزيز فضلا عن رفع مستوى التدريب وتبادل المعرفة والخبرات بين اصحاب الاختصاص الواحد وبين الاختصاصات المختلفة .

وقال الدكتور حياصات ان الوزارة ونظرا لنجاح البرنامج في التخصصات المشار اليها وتحقيقه الاهداف، وضعت خطة شمولية لتنفيذ برنامج الطبيب الزائر وشموله اختصاصات اخرى تحتاجها المستشفيات.

واضاف ان البرنامج الحالي ينفذ بشكل دوري ومنتظم من خلال جدول زمني واضح ومحدد ما عزز دوره في تقديم الخدمة الطبية النوعية واستمراريتها وشموليتها لخدمات طبية لم تكن تقدم قبل تنفيذ هذا البرنامج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.