صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الكويت والإمارات تدينان تفجيرات سيناء

0

دانت دولة الكويت اليوم بشدة حوادث التفجير الارهابية التي وقعت في شمال سيناء بجمهورية مصر العربية وأدت الى مقتل وجرح العشرات.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن مصدر مسؤول في الخارجية ادانة واستنكار دولة الكويت لحوادث التفجير الارهابية ، موضحا ان هذه الاعمال تؤكد اهمية الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لاجتثاث الارهاب وتخليص العالم من شروره مهما كان مصدره.

واكد المصدر وقوف دولة الكويت الى جانب الاشقاء في مصر ودعمها التام لكافة الاجراءات التي يتخذونها لحمايه امنهم واستقرارهم.

بدورها، دانت دولة الامارات العربية المتحدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت أمس مقرات أمنية وعسكرية في شمال سيناء بجمهورية مصر وأدت الى سقوط عدد كبير من الشهداء.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي الدكتور أنور قرقاش بتصريح صحافي اليوم الجمعة ان بلاده تستنكر بشدة هذه الاعمال الاجرامية وتجدد رفضها المبدئي والدائم لكافة أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف مصر.

وجدد قرقاش التأكيد على دعم الامارات لمصر ووقوفها الثابت إلى جانب الحكومة والشعب المصري في مواجهة هذه الجرائم الخطيرة موضحا ان الاعمال الارهابية الجبانة لن تنال من عزيمة الشعب المصري والقيادة المصرية في مواصلة التصدي بكل حزم للإرهاب.

وحث المسؤول الاماراتي المجتمع الدولي على الوقوف الى جانب مصر لمواجهة هذا التطرف والارهاب الذي لا وطن ولا دين له ولا أخلاق، مؤكدا أن هذا الحادث الإرهابي الإجرامي يتنافى تماما مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والدينية.

واعرب عن تعازي دولة الامارات الحارة لعائلات الشهداء ولحكومة وشعب مصر وتنمياتها في الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.