صحيفة الكترونية اردنية شاملة

قس انجليزي: إسرائيل نفذت هجمات 11 سبتمبر

0

حققت كنيسة انجلترا مع القس ستيفن سايزر من كنيسة “كرايست تشيرش” في فيرجينيا ووتر في مقاطعة ساري، وذلك على خلفية اتهامه بنشر مقال على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ينحو باللائمة على اسرائيل في هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الجمعة، إلى مزاعم بأن القس سايزر نشر رابطا لمقال بعنوان “11 سبتمبر اسرائيل قامت به”، مشيرة إلى أن تقارير ذكرت أن القس كتب “هل هذا مناهضة للسامية؟ إنها تطرح الكثير من الاسئلة”.

واضافت الهيئة نقلا عن ابرشية غيلفورد، التي تشرف على القس، قولها إنها تتخذ خطوات فورية للتحقيق، حيث قال متحدث باسم الابرشية إنه أمر يتسبب في الحزن العميق والخزي أن المقال ظهر في نفس الاسبوع الذي حلت فيه الذكرى السبعين للمحارق النازية، مضيفا أن هذه التعليقات ليست مقبولة اينما نشرت.

وأكد المتحدث أن ابرشية غيلفورد، التي يمارس فيها القس سايزر عمله، اتخذت خطوات فورية للتحقيق، وأنها على علم بخطورة الامر وهي على اتصال مع مجلس نائبي اليهود البريطانيين.

واشارت مراسلة “بي بي سي” للشؤون الدينية كارولاين وايت، إلى أن للقس سايزر تاريخ طويل من الخلاف مع قادة اليهود البريطانيين بشأن ما ينشره على مدونته عن اسرائيل والصهيونية، وأنه في العام 2013 توصل القس سايزر ومجلس نائبي اليهود البريطانيين الى اتفاق يهدف الى انهاء نزاع دام طويلا بشأن بعض ما ينشره على مدونته بشأن اسرائيل والفلسطينيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.