صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمانة تخصص 4 ملايين دينار لإنشاء حدائق وملاعب في 2015

0

خصصت أمانة عمان الكبرى في موازنتها للعام الحالي 4 ملايين دينار لإنشاء حدائق وملاعب في العاصمة، وفق ما افاد المدير التنفيذي المهندس محمد الخرابشة .

وبين أن العمل جار على تجهيز الدراسات والتصاميم اللازمة للعطاءات التي سيتم طرحها وتشمل المباشرة في المرحلة الثالثة من حدائق الملك عبدالله الثاني في منطقة المقابلين .

وكشف الخرابشة أن الأمانة بصدد طرح قريبا عطاء لتركيب عشب صناعي لعدد من الملاعب في الحدائق وبكلفة إجمالية تبلغ 180 ألف دينار .

وفي السياق تنفذ الأمانة حاليا عطاء لإعادة تأهيل وصيانة لحديقة الوحدة في منطقة وادي السير وبكلفة 150 الف دينار، حيث يشتمل العمل على إنشاء اسوار واسيجة وتركيب بوابات واعمال قصارة ودهان وتركيب كندرين اسمنتي إضافة لأعمال بلاط للممرات وجلسات وانشاء ملعب خماسي مغطى بالعشب الصناعي ووحدات صحية وملاعب اطفال وغرفة للحارس .

وتواصل العمل بآخر مماثل لحديقة ام عمر الفيصل في منطقة صويلح وبقيمة 211 الف دينار، ويتضمن اعمال صيانة وتاهيل للمبنى القائم لتحويله لمكتبة عامة ومركز للاطفال ووحدات صحية وغرفة الحارس علاوة على انشاء الاسوار والاسيجة والبوابات واعمال قصارة وطلاء وممرات وملاعب اطفال وملعب لكرة القدم مغطى بالعشب الصناعي .

وتوقع المهندس الخرابشة ان يتم الانتهاء قبل فصل الصيف من تنفيذ عطاء اخر يتم تنفيذه ويشتمل على صيانة وتركيب عشب صناعي لـ 13 ملعب من مختلف مناطق العاصمة وبقيمة 150 الف دينار .

ويشتمل على ملاعب حدائق الشباب والشورى في منطقة بدر نزال، والامير هاشم وباب الواد في منطقة بسمان، وملعب مبنى منطقة اليرموك وحديقة اليرموك المشاغل، وملعب حديقة البراءة بالقويسمة، وملعب حديقة الهدى بالجبيهة، وحديقة الام في العبدلي، وملعب حديقة شفابدران إضافة لملعب المدرسة المهنية في وادي السير وملعب حمزة في ماركا.

ونوه الخرابشة إلى أن الامانة انهت العام الماضي خمس عطاءات لانشاء وصيانة حدائق وتركيب عشب صناعي لعدد من الحدائق وبقيمة اجمالية بلغت مليون دينار.

وتأتي هذه الاعمال تجسيداً لتوجه الأمانة في توفير الفراغات الحضرية لخدمة المجتمع المحلي وتوفير متنفسات واماكن مناسبة لممارسة النشاطات الاجتماعية والثقافية والرياضية في بيئة واجواء آمنة ولكافة الفئات العمرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.