صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نظام الفردي والزوجي لطلبات ’أبناء الأردنيات’

0

قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان القطيشات ان تقديم الطلبات الخاصة بأبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين سيتم وفقا لنظام الفردي والزوجي وعلى أساس الرقم ( الذي يبدأ به الرقم الوطني للام الأردنية من اليمين).

وأضاف القطيشات في تصريح صحفي اليوم انه بإمكان الأم الأردنية المتزوجة من غير أردني التي يبدأ رقمها الوطني من اليمين برقم فردي مراجعة الدائرة وتقديم طلبها في أحد الأيام ذات التواريخ الفردية فقط في حين إذا كانت الأم الأردنية المتزوجة من غير أردني يبدأ رقمها الوطني من اليمين برقم زوجي مراجعة الدائرة وتقديم طلبها بأحد الأيام ذات التواريخ الزوجية فقط.

وبين بمثال ذلك أن الرقم الوطني التالي9662013893 يبدأ من اليمين برقم 3( وعليه يمكن للام الاردنية مراجعة الدائرة وتقديم طلبها لدى الدائرة في الأيام التي تحمل تاريخا فرديا مثل ( 3. 5. 7. 9. 11. /13من الشهر ، والرقم الوطني التالي9662013892 يبدأ من اليمين برقم 2 ( وعليه يمكن للام الأردنية مراجعة الدائرة وتقديم طلبها لدى الدائرة في الأيام التي تحمل تاريخا زوجيا مثل ( 2. 4. 6. 8. 10. 12 / من الشهر.

وأضاف القطيشات ان تقديم الطلبات الخاصة بأبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين وفقا لنظام الفردي والزوجي سيبدأ اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 2015/1/25 مؤكدا انه لا توجد مدة محددة لتقديم الطلبات الخاصة بأبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين مؤكدا أن هذا الإجراء جاء نظرا للإقبال الشديد الذي تشهده دائرة الأحوال المدنية والجوازات للحصول على الشهادة التعريفية الخاصة بأبنائهن ولغايات مصلحة العمل وتقديم الخدمة الفضلى للمراجعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.