صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إعداد هيكل تنظيمي لسلطة منطقة العقبة الخاصة

0

اكد رئيس سلطة منطقة العقبةالاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي على ضرورة اعادة النظر بالهيكل التنظيمي لسلطة المنطقة الخاصة بما ينسجم وفلسفتها ورؤيتها التي وجدت من اجلها كرافعة للاقتصاد الوطني ومؤسسة ممكنة للأعمال وجاذبة للاستثمار .

وقال خلال لقائه في العقبة اليوم الاربعاء بحضور اعضاء مجلس المفوضين وفدا يمثل وزارة تطوير القطاع العام برئاسة الامين العام للوزارة الدكتور خالد اللحام ان السلطة ورثت عند تأسيسها عام 2001 عدة مؤسسات كانت عاملة في العقبة وتم احتواء هذه المؤسسات لكن دون الاندماج الكلي بما يخدم رؤية المنطقة وقانونها الساعي الى تحسين البيئة الاستثمارية وازالة كافة المعيقات في وجه الاستثمار .

وقال ان بعض الاجراءات لم تخدم عمل السلطة ومسيرتها ولم تتواءم واعمالها ما ادى الى فتور في البناء والتطوير ونحت بعض الاعمال التي تقوم بها السلطة منحى الارتجالية والهبات والبعد عن المؤسسية الامر الذي اضر بقدرتها على تنفيذ برامجها بقدرة وكفاءة.

ودعا الملقي الى ايجاد هيكل تنظيمي حقيقي للسلطة يعكس محاورها الرئيسة الثلاث محور ادارة المدينة وادارة المنطقة الاقتصادية وادارة الاقليم بما يحقق رؤية المنطقة على اكمل وجه ويخدم المجتمع المحلي بما يحقق غاياته واهدافه وتطلعاته.

من جانبه، اكد امين عام وزارة تطوير القطاع العام اللحام على ان اللجنة ستعمل وفق توجهات رئيس السلطة وبما يحقق الفائدة القصوى من الهيكل التنظيمي الذي سيتم اعداده بما ينسجم مع الوصف الوظيفي والمهام والواجبات التي تعمل بموجبها سلطة المنطقة الخاصة معتبرا هذه الخطوة دليل على تناغم العمل المؤسسي بين مختلف اجهزة الدولة ومؤسساتها بما يخدم تطوير وتنمية القطاع العام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.