صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حسابات تأهل ’النشامى’ للدور المقبل بكأس آسيا

0

تساوى المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظريه العراقي بمجموع النقاط في المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا في أستراليا، إلا أن فارق الاهداف وضع النشامى في المركز الثاني أمام العراق صاحب المركز الثالث.

ورغم أن اليابان يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن الاردن والعراق، إلا أن جميع الخيارات مفتوحة في الجولة الثالثة والختامية لمنافسات المجموعة.

ويواجه النشامى في هذه الجولة المنتخب الياباني بحثا عن الفوز لضمان مقعد في الدور الثاني، بينما يواجه العراق المنتخب الفلسطيني الذي ودع البطولة رسميا.

ووفقا لنتائج هذه الجولة؛ ستتحدد هوية المنتخبين الذين سيصعدان إلى الدور الثاني من هذه المجموعة، وتاليا الاحتمالات المتوقعة:

– فوز اليابان أو تعادلها مع الأردن يؤهلها مباشرة.

– فوز الاردن على اليابان باي نتيجة يؤهله مباشرة حتى لو فاز العراق على فلسطين ولكن حسم البطاقة الثانية سيعتمد على فوز العراق على فلسطين وعدد الاهداف التي ستسجلها العراق.

– فوز الاردن على اليابان وفوز العراق على فلسطين يعني تساوي المنتخبات الثلاثة بالنقاط ويتم اللجوء الى فارق الاهداف بين المنتخبات الثلاثة.

– فوز العراق على فلسطين وتعثر الاردن بالتعادل او الخسارة مع اليابان يؤهل منتخب العراق مباشرة.

– فوز الاردن على اليابان بفارق هدف شريطة تسجيل اليابان يعني تأهل الاردن واليابان مباشرة وخروج العراق من المنافسة . امثلة فوز الاردن 2 مقابل 1 او 3 مقابل 2 وذلك لانه سيتم اللجوء اولا لفارق الاهداف بين المنتخبات الثلاثة المتساوية بالنقاط دون الرجوع لمنتخب فلسطين وستتاهل اليابان في هذه الحالة لانها سجلت اكثر من العراق.

– تعادل منتخب الاردن مع اليابان وتعادل العراق مع منتخب فلسطين يعني ان المنتخب الاردني والعراقي لديهم 4 نقاط ويتاهل العراق بفارق المواجهات المباشرة مع الاردن.

– خسارة منتخب الاردن مع اليابان وخسارة منتخب العراق امام فلسطين يعني تساوي المنتخبات الثلاثة ( الأردن والعراق وفلسطين ) برصيد 3 نقاط ويتم اللجوء لفارق الاهداف بين هذه المنتخبات وحاليا الفارق لصالح منتخب الاردن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.