صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور: اجهزة الدولة خادمة للشعب وليست سيدا له

0

ترأس رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اجتماعا في المركز الثقافي الملكي اليوم الخميس لجميع الجهات المعنية التي عملت خلال العاصفة الثلجية الاخيرة لتقييم أداء اجهزة الدولة بجميع قطاعاتها الرسمية والخاصة تعظيما للايجابيات وتجاوزا للسلبيات اينما حصلت.
واكد رئيس الوزراء ان “هذا الاجتماع التقييمي ليس محددا بالعاصفة الثلجية وما رافقها، وانما باعتباره تمرينا لكيفية أداء مؤسسات الدولة في حالة الأزمة، أي ازمة وليس فقط الظروف الجوية”
وقال، “علينا ان نتأكد ان اجهزتنا كافة تعمل بتناغم وتكامل وتعاون في كل الازمات، وكيف تتصرف كل جهة لتأدية واجبها”، مؤكدا ان السلوكات التي تجلت خلال العاصفة الثلجية تدل على ان الوطن والشعب لديه جاهزية كبيرة للتصدي لكل الأزمات.
واشاد رئيس الوزراء بوعي المواطن وتفهمه للنداءات التي اطلقتها الاجهزة المعنية وإفساح المجال امام العاملين في الميدان لتقديم الخدمة والمساعدة للأشخاص الأكثر حاجة لها، وقال “هذه السلوكية العربية الاردنية التي تستحق التثمين”.
ولفت الى ان “مؤسساتنا قادرة وقوية فرادى ولكن هذا لا يكفي، والمطلوب ان تنظم عملها بطريقة تكاملية بحيث يكون الواحد جزءا من كل”، مشيرا الى ان التنسيق يتطلب توزيع الواجبات والنشاط وتقديم كل انواع الخدمات والاحتياجات للمواطنين.
واكد ان “الوطنية الصحيحة تكون في التعاون وأداء الواجب ومساعدة الآخرين، وهي تتجلى في ايام الأزمات”، مشيرا الى ان “وظيفتنا ان ننظم العقد في خيط واحد للخروج بجوهرة وقصة نجاح”.
كما اكد رئيس الوزراء ان “إغلاق الطريق من قبل بعض المتنزهين والفضوليين خلال العاصفة الثلجية يصل الى درجة الجريمة”، لافتا الى ان نجاح الوطن يكون بالتنظيم ووفق عمل مخطط له ومدروس.
وشدد على ان “الاجهزة خادمة لهذا الشعب وليست سيدا له”، مؤكدا انه وبذات الطريقة التي أدرنا بها الأزمة وقدمنا بها الخدمات للمواطنين خلال الاسبوعين الأخيرين سينجح البلد في كل المجالات.
واضاف “هدفنا ان نخرج من هذا الاجتماع بآلية تكفل التصدي لأي أزمة قادمة مهما كانت طبيعتها”، داعيا الجميع الى التكاتف لحماية البلد من كل انواع الشرور وتسليمه للجيل القادم سالما معافى.
واكد اهمية تعظيم الايجابيات وتجاوز السلبيات التي حصلت خلال العاصفة الثلجية الاخيرة، لافتا الى ان المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عهد إليه ولأول مرة مهمة تنسيق الجهود الرسمية والأهلية في التعامل مع العاصفة الثلجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.