صحيفة الكترونية اردنية شاملة

غوتيرس يطالب بدعم دولي للاردن (صور)

0

قام المفوض السامي للأمم للشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيرس بزيارة إلى مخيم الزعتري للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للاجئين يالسوريين.

وطالب غوتيرس المجتمع الدولي تقديم الدعم والمساعدة والمساندة الأردن في استضافة اللاجئين ومواصلة تقديم الخدمات الإنسانية وخصوصا في ظل الظروف الجوية السائدة ، موضحا أهمية حشد المجتمع الدولي لدعم اللاجئين السوريين.

وثمن المفوض السامي جهود المملكة قيادة وحكومة وشعب لما قدموه من جهود مميزة طيلة العاصفة الثلجية الأخيرة.

وقدم مدير مخيم الزعتري العقيد عبد الرحمن العموش شرحا مفصلا حول إعداد اللاجئين السوريين والخدمات التي تقدمها مديرية شؤون مخيمات اللاجئين وخاصة في الظروف الجوية الأخيرة، مشيرا إلى أن تم توزيع المساعدات كافة على اللاجئين ودون تأخير.

الناطق الرسمي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن علي بيبي أوضح أن زيارة المفوض السامي غوتيرس جاءت بهدف حشد المجتمع الدولي لمساعدة الأردن في الاستمرار في تقديم الدعم اللازم للاجئين السوريين في المخيمات والذين يسكنون في العديد من مناطق المملكة والذين يشكلون نسبة 80 % .

وبين بيبي بن المفوضية قامت وبالتعاون مع الحكومة الأردنية بتوزيع مساعدات عاجلة طيلة العاصفة الثلجية وشملت تقديم 217 الف بطانية و 109 الاف حرام ومعوقات نقدية وزعت على السوريين لشراء الاحتياجات المطلوبة لفصل الشتاء مشيدا بجهود الحكومة وكافة الأجهزة المعنية وخصوصا في الظروف الجوية الأخيرة والتي تم فيها مساعدة اللاجئين السوريين في المخيمات وخارجها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.