صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاشغال صرفت 12 مليون دينار على السلامة المرورية

0

قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ان العاصفة الخليجية “ازالت” اغلب العواكس الارضية على الطرقات، خصوصا طريق المطار الجديد.
واشار الوزير هلسة خلال لقاءه اللجنة المالية صباح اليوم الاربعاء، ان اغلب المستحقات التي بقيت للمقاولين سددت حيث لم يبقى سوى 11 مليون دينار للمقاولين، متوقعا سددها للمقاولين مع اقرار الموازنة في 2015.
وبين الحكومة صرفت عبر المنحة الخليجية 12 مليون دينار لوزارة الاشغال للسلامة المرورية، مبينا ان وزارة الاشغال يتمثل دورها بتخفيف حدة الطرق في المنعطفات والعواكس الارضية.
وقال ان العطاءات التي نفذتها وزارة الاشغال قامت بتوظيف الاف من المهندسين بناءً على تلك المشاريع، مبينا 117 الف مهندس اردني مسجل في نقابة المهندسين.
واشار الى 20 بالمئة من المهندسين الاردنيين يعملون في دول الخليج، موضحا ان مشاريع الوزارة ساعدت المهندسين الاردنيين في منحهم وظيفة وخبرة في مجال دراستهم.
وقال الوزير هلسة ان الوزارة طرحت 30 عطاءً في العامين الاخيرين، منوها الى نسبة كبيرة من مشاريع الوزارة تم ربطها في المنحة الخليجية، حيث صرفت الوزارة اغلب القيمة المرصودة لها من المنحة الخليجية.

ومن جهة اخرى، اشادت اللجنة المالية في المجلس على لسان رئيسها يوسف القرنة بدور الذي قام به المقاولين خلال العاصفة الثلجية الاخيرة، حيث معظم بالأليات لفتح الطرق امام المواطنيين في محافظات المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.