صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توطين يهود فرنسيين بالضفة والقدس

0

كشفت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي اليوم الاربعاء عن مخطط بلوره وزير الاسكان في حكومة الاحتلال الاسرائيلي اروي ارئيل يهدف الى توسيع المستوطنات القائمة في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين من خلال توطين المهاجرين الجدد من اليهود الفرنسيين فيها .
وبحسب ما جاء في القناة الاسرائيلية فقد بعث وزير الإسكان الإسرائيلي، أوري أريئيل زعيم حزب تكوما المتطرف المتالف مع حزب البيت اليهودي رسالة إلى مجلس المستوطنات اليهودية المسمى “يشع”، في الأيام الأخيرة، ذكر فيها إن إسرائيل تستعد لاستقبال عدد كبير من المهاجرين اليهود الفرنسيين وأنه ينبغي الاستعداد “لإسكان جماعي” لهم والعمل على توسيع المستوطنات.
وأضاف أرئيل في رسالته أنه “لا شك في أن يهود فرنسا يشعرون بالتعاطف مع المشروع الاستيطاني”، وأن “وزارة الإسكان ستعمل على توسيع المستوطنات من أجل استيعاب المهاجرين اليهود الفرنسيين، وأن على مجلس المستوطنات الاستعداد لذلك”.
وكانت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية قد نشرت تقريرا امس الثلاثاء استنادا لمعطيات الوكالة اليهودية الجهة الرئيسية المسؤولة عن تهجير يهود العالم الى فلسطين المحتلة، جاء فيه أن عدد المهاجرين اليهود الفرنسيين إلى إسرائيل تزايد في السنوات الأخيرة، وبلغ عددهم في العام الماضي، أكثر من ستة آلاف، وهذا ضعف عددهم عام 2013، وأنه يتوقع أن يهاجر إلى إسرائيل خلال العام 2015 الحالي نحو 10 آلاف يهودي فرنسي، من اصل نصف مليون يهودي يعشون الان في فرنسا .
يشار الى ان لدى سلطات الاحتلال مخططات استيطانية تهدف الى توطين مليون مستوطن في الضفة الغربية والقدس، مما يؤدي الى تسارع وتيرة النشاط الاستيطاني، وتعتبر مستوطنة التلة الفرنسية من اشهر المستوطنات في القدس المحتلة وتقع شمال شرق القدس المحتلة واقيمت في العام 1971 على مساحة 970 دونما ويقطنها حاليا 7 الاف مستوطن يهودي فرنسي فقط .
واستغل رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزراؤه الاعتداءات الاخيرة التي وقعت في باريس، الأسبوع الماضي، لدعوة يهود فرنسا إلى الهجرة إلى إسرائيل، وسط رفض وغضب من جانب المسؤولين الفرنسيين، الذين يعارضون ذلك –

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.