صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘هدى’.. حملة خيرية جديدة بالمفرق (صور)

0

العموش: شمول 100 عائلة اردنية وسورية في حملة الطرود التموينية والحرامات والمدافئ

فرق تطوعية وخيرية منتشرة في المناطق البعيدة لإيصال المساعدات الى مستحقيها من العائلات المحتاجة

العائلات المستفيدة يطالبون بدعم الجمعيات الخيرية لتقوم بدورها في مساعدة الاسر المتضررة في العاصفة

أطلقت جمعية الأرض الطيبة في المفرق اسم العاصفة الثلجية “هدى” على حملة تقديم المساعدات الطارئة للمواطنين الاردنيين واللاجئين السوريين في المحافظة، والتي نفذتها الجمعية أثناء العاصفة الثلجية الأخيرة.

وقال رئيس الجمعية المهندس هايل العموش في حديث لصحيفة “المقر” ان العاصفة الثلجية كانت امتحانا لجميع الاردنيين وكان ناجحا باهرا بامتياز نظرا للتعاون والتنسيق بين مختلف الاجهزة المعنية والمواطنين الذين ساهموا في مواجهة مثل هذه الظروف الجوية.

واشار العموش الى ان حملة “هدى” الخيرية التي نفذتها الجمعية جاءت انطلاقا من حرص القائمين عليها على تقديم المساعدة اللازمة في مثل هذه الظروف الجوية الطارئة والتي تم فيها توزيع الحرامات والطرود وغيرها بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية والمنظمات الدولية والانسانية الاخرى التي كان لها الدور الكبير في انجاح هذا العمل التطوعي.

واضاف المهندس العموش الى ان الجميع بادرت من خلال فرقها التطوعية التي وضعت على هبة الاستعداد لإيصال هذه المساعدات الى مستحقيها من العائلات والاسر المحتاجة من الاردنيين والسوريين الذين يسكنون في محافظة المفرق ، مشيرا الى ان الدور الكبير المبذول من قبل الاجهزة ذات العلاقة لتقديم المزيد من المساعدات اللازمة للاجئين السوريين .

وأكد المهندس العموش حرص الجمعية على الاستمرار في تنظيم مثل هذه الحملات الخيرية “والتي اطلقنا عليها هدى لتكون ذاكرة لنا في النجاح الذي اثمر في مواجهة هذه العاصفة والتي سجل فيها تكاتف المواطن والمسؤول معا في سبيل تقديم كل ما يلزم من الخدمات المطلوبة وخصوصا في المناطق البعيدة”.

وبين ان الجمعيات الخيرية بأمس الحاجة الى الدعم من قبل كافة المنظمات الدولية والانسانية، وخصوصا في ظل الظروف الجوية الطارئة ولوجود الالاف من اللاجئين السوريين الذين يحتاجون لمثل هذه المساعدات كونهم يعشون في ظروف انسانية صعبة.

واضاف ان المساعدات التي وزعت اليوم شملت 100 عائلة اردنية وسورية ضمن المرحلة الاولى من الحملة، حيث ستعمل الجمعية على تنظيم حملة اخرى في الايام المقبلة من خلال التعاون مع المؤسسات الداعمة لضمان توزيعها على الاسر المحتاجة كافة.

وثمنت عائلات مستفيدة من الحملة، اردنية وسورية، هذه المبادرة الخيرة والتي شهدت انطلاقة حقيقية نحو جهود الجمعية المستمرة في مساعدة العائلات المحتاجة من المواطنين، خصوصا في مثل هذه الظروف الجوية الطارئة، مطالبين بمزيد من دعم لهذه الجمعيات كونها المعنية بمساعدة الفقراء والمحتاجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.