صحيفة الكترونية اردنية شاملة

26 الف مريض راجعوا المستشفيات خلال موجة الثلج

0

بلغ عدد المراجعين لاقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة 25 الفا و 600 مريض .

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء اليوم السبت، ان حالات الادخال من هؤلاء المرضى بلغت نحو 1834 حالة مشيرا الى ان الكوادر الطبية في جميع مستشفيات المملكة تعاملت ايضا مع 720 حالة ولادة و 1475 حالة غسيل كلى واجريت ايضا 327 عملية جراحية .
واضاف ان كوادر الوزارة تقيدت بتفيذ خطط الطوارئ التي اعدت مسبقا للتعامل مع الظروف الجوية السائدة حيث استحدثت الوزارة لهذه الغايات غرفة مركزية في مقرها عملت على مدار الساعة لاستقبال اتصالات المواطنين وملاحظاتهم ونداءاتهم التي تم التعامل معها بكل دقة ومهنية .
وقال ان الوزارة قامت ايضا برفع جاهزية مستشفياتها ومراكزها الصحية من خلال تزويدها بمكيات احتياطية من الادوية والمستلزمات الطبية والمحروقات والتأكد من صيانة سيارات الاسعاف والمولدات الكهربائية الى جانب توزيع المهام على كوادرها البشرية .
واشار الى ان وزير الصحة كان قد اتخذ قرارا بالمساح لمرضى الكلى بتلقي العلاج باقرب مستشفى قريب منهم للتخفيف عليهم وضمان سلامتهم .
واكد الازرعي ان جميع الاجراءات في الوزارة سارت بيسر وسهولة ولم تشهد المستشفيات اية ارباكات في التعامل مع الحالات معزيا ذلك للتخطيط السليم في التعامل مع الظروف الجوية التي شهدتها المملكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.