صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحالة الجوية المتوقعة حتى الاربعاء المقبل

0

قالت دائرة الارصاد الجوية ان المملكة ستبقى اليوم السبت وحتى مساء غد الاحد تحت تأثير كتلة هوائية باردة جدا، أما يوم الاثنين فتبقى المملكة تحت تأثير بقايا هذه الكتلة وفي ساعات المساء من يوم الثلاثاء تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

واشارت الدائرة الى ان المملكة ستشهد غدا الأحد المملكة اجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط البرد، وفي ساعات الليل يضعف الهطول تدريجيا بوجه عام ويميل الجو الى الاستقرار وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تتحول أثناء الليل الى معتدلة، مع تشكل الانجماد في معظم مناطق المملكة بما في ذلك الاغوار الشمالية.
وفي العقبة العقبة يكون الطقس باردا وغائما جزئيا، وفي ساعات الليل يتحول تدريجيا الى غائم وتهطل الأمطار
في ساعات ما بعد منتصف الليل مصحوبة بالرعد أحيانا، وتكون الرياح شمالية معتدلة الى نشطة السرعة ويكون البحر مائجا.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان 5 – (- 3)، العقبة 13 – 5، الأغوار الوسطى 11 – 4 ، المرتفعات 1 -(-6)، البادية 6 -(-4 ).
وحذرت دائرة الارصاد من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة مع تساقط المطر وذوبان الثلوج، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض، وخطر تشكل الانجماد والصقيع أثناء الليل في معظم مناطق المملكة والاغوار الشمالية، وتدني مدى الرؤية الأفقية أثناء الليل بسبب تشكل الضباب .

حالة الطقس المتوقعة ليوم بعد الاثنين
يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء باردة أثناء النهار وباردة جدا أثناء الليل في معظم مناطق المملكة، أما في الاغوار والعقبة فتكون الاجواء باردة نسبيا نهارا وباردة ليلا مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

حالة الطقس المتوقعة ليوم الثلاثاء
أجواء باردة أثناء النهار في معظم مناطق المملكة وباردة نسبيا في الاغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المختلفة، واعتبارا من ساعات المساء تتكاثر الغيوم تدريجيا وتتحول الاجواء ما بين غائم جزئي الى غائم وتهطل زخات متفرقة من المطر بإذن الله خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول في ساعات المساء الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

حالة الطقس المتوقعة ليوم الأربعاء
اجواء باردة وغائمة جزئيا مع احتمال سقوط زخات متفرقة من المطر بإذن الله خاصة في جنوب المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.