صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سير العمليات الاعتيادية في المطار خلال موجة الانجماد

0

تابعت “مجموعة المطار الدولي”، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، في الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة الموافق 9 كانون الثاني 2015 تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بحالة الانجماد للحيلولة دون تأثير الانخفاض الشديد في درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي على سير العمليات في المطار، حيث واصلت بموجبها كوادر العمليات والصيانة الخاصة بالمجموعة عملها في تنفيذ إجراءات الوقاية من التجمد للمدرج وممرات ومواقف اصطفاف الطائرات ، بالإضافة إلى الطريق الواصل ما بين مبنى المطار وفندق المطار، الأمر الذي ساهم في استمرار سير العمليات في المطار بشكل اعتيادي.

واستجابةً للتحذيرات الرسمية بشأن خطورة القيادة على الطرقات المتأثرة بحالة الانجماد، فقد تمّ إيقاف كافة المواصلات من وإلى المطار بما فيها تكسي المطار، وذلك ابتداءً من مساء الجمعة وحتى الساعات الباكرة من صباح السبت. ونتيجةً لذلك فقد بادرت “مجموعة المطار الدولي” بحجز قاعة خاصة لحوالي 150 مسافراً وصلوا على متن الرحلات القادمة في فندق المطار وتأمين حافلات خاصة لنقلهم إليه لعدم تمكنهم من مغادرة المطار باتجاه عمّان. وكما بادرت “مجموعة المطار الدولي” بتقديم 150 وجبة طعام للمسافرين الذين فضّلوا البقاء بداخل المطار والانتظار في قاعة استلام الأمتعة.
هذا وقد أعلنت السلطات عن عودة طريق المطار آمناً للاستخدام من قبل المركبات منذ صباح اليوم، وتمّ منذ ذلك الحين استئناف خدمات المواصلات التابعة للمطار بشكل تدريجي، كما غادر المطار جميع المسافرين تقريباً، ممّن قضوا ليلتهم في الانتظار سواءً في المطار أو فندق المطار.
أما بالنسبة لمواعيد الرحلات الجوية، فقد تمّ تأجيل إقلاع أقل من عشر رحلات جوية من قبل خطوط الطيران التي تتبع لها نظراً للأحوال الجوية السائدة، دون تغيير يذكر على الرحلات الجوية القادمة الأخرى، في حين حصل تأخير طفيف على مواعيد إقلاع بعض الطائرات نظراً لخضوعها لإجراءات إزالة التجمد والوقاية منه، وذلك وفقاً للممارسات المتعارف عليها لدى المناولين الأرضيين في مثل هذه الظروف الجوية.
ونظراً للتوقعات باستمرار تأثير الظروف الجوية السائدة حتى يوم الاثنين القادم، فإن “مجموعة المطار الدولي” تجدّد دعوتها لجميع المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي إلى التأكد من آخر المستجدات المتعلقة بمواعيد رحلاتهم الجوية من خلال التواصل مع خطوط الطيران التي سيسافرون على متنها، أو الاتصال مع استعلامات مطار الملكة علياء الدولي على الرقم (064010250)، مع ضرورة التواجد في المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من مواعيد الإقلاع، مؤكّدةً على الجاهزية الكاملة لكوادر المطار وتواجدهم على مدار الساعة للرد على الاتصالات الواردة وتقديم الخدمات المطلوبة بأفضل صورة ممكنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.