صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الكهرباء الاردنية تتعامل 312 عطلا في عمان والرصيفة

0

قالت شركة الكهرباء الاردنية ان كوادرها الفنية تعالج حاليا 312 عطلا في بعض احياء شرقي العاصمة عمان والرصيفة متوقعة اعادة التيار الكهربائي للمناطق المتضررة خلال ثلاث ساعات من الان.

وقال مدير الشبكة الكهربائية والتخطيط الاستراتيجي في الشركة المهندس حسن عبدالله ان الاعطال على شبكة الشركة تتركز حاليا في بعض احياء صالحية العابد وجاوة واليادودة وخريبة السوق والهاشمي وماركا واحياء اخرى في الرصيفة.
وعن طبيعة الاعطال، قال انها ناجمة بالاساس عن ارتفاع شديد بالاحمال تصل احيانا الى عدة اضعاف، منتقدا “الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي” الذي قال انه يتحمل مسؤولية الكثير من هذه الاعطال.
وبهذا الخصوص، قال ان كوادر الشركة وبالتعاون مع حكام اداريين ونواب جالوا في مناطق زيادة الاحمال لتوعية المشتركين بتداعيات الزيادة والاستجرار غير المشروع واثره على قدرة المحولات والمحطات.
وعن الاحمال على شبكة الكهرباء الاردنية، قال المهندس عبدالله ان الحمل الكهربائي بلغ صباح اليوم السبت 1500 ميغاواط.
وعن اجمالي الاعطال التي سجلتها الشركة، قال ان مركز الاتصال في الشركة تلقى 100 الف و409 مكاملات للتبليغ عن 11 الفا و125 عطلا تم معالجة 10 الاف و813 منها فيما يجري العمل على اصلاح 312 عطلا غالبيتها فردية.
وشركة الكهرباء الأردنية واحدة من ثلاث شركات توزع الكهرباء في المملكة وتشمل مناطق عملها وسط المملكة (عمان، الزرقاء، مادبا، البلقاء) فيما تغطي شركة كهرباء محافظة إربد مناطق الشمال (إربد، جرش، المفرق، عجلون) اما شركة توزيع الكهرباء فتغطي مناطق الجنوب (الكرك، الطفيلة، معان، العقبة، وادي موسى، دير علا، الأزرق، الشونة الشمالية، والشونة الجنوبية).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.