صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اخلاء 70 حالة واستمرار تساقط الثلوج في الطفيلة

0

تجدد تساقط الثلوج على مختلف مناطق محافظة الطفيلة سيما المرتفعات الجنوبية ومناطق والرشادية والقادسية وبصيرا والحلا والعيص وابو بنا.

واغلقت بعض الطرق الرئيسية لفترات جراء كثافة هطول الثلوج ، في وقت تجهد فيه طواقم الطوارئ المشكلة من مختلف الاجهزة الرسمية المعنية بإدامة الخدمة المقدمة للمواطنين خاصة سريان التيار الكهربائي ، وفتح الطرق التي تغلقها الثلوج بين الحين والاخر، ووصلت سماكة الثلوج في بعض المواقع الاكثر من 35 سم .

ازاء ذلك اخلت كوادر الدفاع المدني في الطفيلة وعبر مراكزها المنتشرة في عدة مناطق نحو 70 حالة حاصرتها الثلوج وتقطعت بها السبل جراء تساقط الثلوج واغلاق الطرق ، بينما تم التعامل مع 50 حالة مرضية واخرى لغسيل الكلي منذ بداية المنخفض الجوي وفق مدير دفاع مدني الطفيلة العقيد نايف النوايسة.

وبين محافظ الطفيلة أحمد جرادات ان الاليات العاملة على فتح الطرق تعكف حاليا على تنفيذ مسارات خطة الطواري و فتح الطرق الرئيسية امام حركة السير بالتعاون والتنسيق مع اليات شركتي الاسمنت والفوسفات ما تلبث تغلق بين الحين والآخر ، فيما غرف العمليات الرئيسية والفرعية لا زالت تستقبل شكاوى المواطنين على مدار الساعة حول أي طارئ يستدعي تدخلا من الأجهزة المختلفة.

بدوره حذر مدير الشرطة في الطفيلة العميد محمد الحديد عدم استخدام الطرق الرئيسية في مناطق القادسية وبصيرا الا في الحالات الضرورية والطارئة والالتزام بعدم الخروج من المنازل وعدم اعاقة عمليات فتح الطرق حيث تشهد الطفيلة حالات من الضباب الكثيف والانجماد ، ووضع السير على طريق الطفيلة باتجاه عمان سالك بصعوبة بسبب استمرارية تساقط الثلوج ومثله على طرق المنطقة الجنوبية من الطفيلة كطريق التصدير قبالة مصنع اسمنت الرشادية مبينا ان حركة السير على الطرق خفيفة، نتيجة وعي المواطنين وتقيدهم بعدم الخروج، مشيرا إلى أنه لم تسجل أي حوادث تذكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.