صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مجموعة المطار: لا إلغاء لرحلات اليوم

0

أعلنت “مجموعة المطار الدولي”، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، في الخامسة من بعد ظهر الخميس، بأن تساقط الثلوج في المطار بدأ حوالي الساعة الثامنة من مساء الأربعاء.

وقد باشرت كوادر المجموعة عملها على الفور بتنفيذ إجراءات الوقاية من التجمد للمدرج أمام حركة إقلاع وهبوط الطائرات، في سياق الخطة الموضوعة لمواجهة العاصفة الثلجية، الأمر الذي حال دون تأثر سير العمليات. وكان كل من دولة رئيس الوزراء ومعالي وزيرة النقل ومعالي وزير الداخلية قد قاموا بزيارة إلى مطار الملكة علياء الدولي حوالي الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم للاطلاع على الإجراءات التي تمّ اتخاذها لاحقا لوصول العاصفة الثلجية يوم أمس.
وأكّدت “مجموعة المطار الدولي” من جديد على أن أسطولها من آليات كنس الثلوج وجرفها وأجهزة الوقاية من الجليد على أهبة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية القائمة، بالإضافة إلى تواجد كوادر كافية ومؤهلة للعمل على مدار الساعة خلال العاصفة لضمان استمرارية الخدمات في المطار.
وباستثناء بضع رحلات كانت قد أعلنت كل من “الملكية الأردنية” و”فلاي دبي” و”الاتحاد للطيران” عن إلغائها مساء الأربعاء وقبل بدء تساقط الثلوج في منطقة مطار الملكة علياء الدولي، فإن المطار لم يشهد إلغاء أي من الرحلات الجوية، في حين نتج بعض التأخير على مواعيد إقلاع بعض الرحلات نظراً لإجراءات إذابة الثلوج والوقاية من الجليد عن الطائرات والتي يتولى تنفيذها المناول الأرضي، وذلك لسلامة المسافرين وضمان جاهزية الطائرة للقيام بإقلاع آمن.
وتدعو المجموعة جميع المسافرين إلى التأكد من آخر المستجدات المتعلقة بمواعيد رحلاتهم الجوية من خلال التواصل مع خطوط الطيران التي سيسافرون على متنها، أو الاتصال مع استعلامات مطار الملكة علياء الدولي على الرقم 06-401-0250، مناشدةً المسافرين والمتّصلين بالتحلّي بالصبر والتعاون قدر الإمكان نظراً للضغط الكبير على خطوط الهاتف على الرغم من الجاهزية الكاملة لكوادر المطار وتواجدهم الدائم للرد على الاتصالات الواردة وتقديم الخدمات المطلوبة بأفضل صورة ممكنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.