صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحمود: خطة للتعامل مع الطقس بمخيمات السوريين

0

قال مدير مديرية مخيمات شؤون اللاجئين السوريين العميد الدكتور وضاح الحمود ان الخطة التي اعدتها المديرية بالتعاون مع الجهات المختصة للتعامل مع آثار الاحوال الجوية السائدة في مخيمات اللاجئين السورين تسير على أكمل وجه دون اية حوادث تذكر.

واضاف الحمود في تصريح لـ (بترا) اليوم الاربعاء ان المديرية عقدت اجتماعا مع الحكام الاداريين والاجهزة الامنية المختصة والوزارات المعنية ووضعت خطة طوارئ بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المخيمات، حيث تم تجهيز مواقع إخلاء لتكون جاهزة لاستقبال اللاجئين في حال مداهمة المياه للخيام او تعرضها لأية مخاطر، مشيرا الى ان الخيام مجهزة بوسائل التدفئة واسطوانات الغاز والحرامات وقادرة على استيعاب حوالي الف شخص من مخيم الزعتري.

وبين انه تم التنسيق مع المستشفيات والعيادات الصحية لضمان تواجد كوادرها على مدار الساعة والتنسيق مع المحلات التجارية الكبيرة التي تورد مواد غذائية للاجئين، موضحا ان المواد الغذائية تكفي احتياجات المخيم لحوالي ثلاثة اسابيع.

واوضح الحمود انه تم تزويد المخيمات بالمواد اللازمة لسد مختلف احتياجات اللاجئين وتوفير صهاريج لشفط المياه المتجمعة، الى جانب بعض التجهيزات الاخرى، وجرافة لفتح اية اماكن او مواقع تتعرض للإغلاق.

وأشار الى ان المديرية وبالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية وزعت على اللاجئين وسائل تدفئة واسطوانات غاز وملابس شتوية وغيرها.

وقال الحمود انه في ظل تواجد حوالي 1800 عائلة في الخيم داخل مخيم الزعتري فإن المديرية الآن بصدد نقل الراغبين منهم الى المخيم الاردني الإماراتي “مريجيب الفهود” ومخيم الأزرق لتوفر مبان جاهزة فيهما لاستقبال اللاجئين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.