صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأرصاد: ثلوج على المرتفعات حتى الجمعة

0

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الأربعاء لتصبح الأجواء باردة جداً وغائمة، وتسقط الأمطار بإذن الله في معظم مناطق المملكة تكون غزيرة أحياناً مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً.
وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، فإن الثلوج ستتساقط بإذن الله على المرتفعات الجبلية الشمالية تمتد تدريجياً إلى المرتفعات الوسطى والجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 700م فوق سطح البحر وتكون الرياح غربية تتحول إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية.
وحذرت الأرصاد من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، إلى جانب تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض وهطول الثلوج، وشدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، بالإضافة إلى خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الثلوج.
وتبقى الأجواء باردة جداً وغائمة الخميس، مع سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة والتي تكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً كما تتساقط الثلوج بإذن الله على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700م وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.
اما الجمعة، فيتواصل سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة والتي تكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً كما تتساقط الثلوج بإذن الله على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700م، هذا وفي ساعات المساء يبدأ المنخفض الجوي بالانحسار تدريجياً كما وتضعف فرصة تساقط الثلوج وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
وتكون الأجواء السبت باردة جداً وغائمة جزئياً في معظم مناطق المملكة والرياح خفيفة متغيرة الاتجاه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.