صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مدربون: الأمير علي قادر على تطوير ’الفيفا’

0

أكد مدربون أردنيون أن ترشح سمو الأمير علي بن الحسين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يعد خطوة مهمة نحو تطوير كرة القدم على المستوى العالمي، كما تمتلك انعكاسات إيجابية على الكرة الآسيوية والمحلية، بحسب قولهم.

ناجح ذيابات: الأمير يحظى بدعم كبير

أكد الدكتور ناجح ذيابات المدير الفني السابق لنادي البقعة أن سمو الأمير علي قام بأعمال كبيرة من أجل تطوير الكرة الآسيوية والعالمية، وهذا التطوير أثر بشكل إيجابي على كرة القدم الأردنية، قائلا إن سموه يمتلك في الوقت الحالي رؤية شاملة لتطوير الاتحاد الدولي.

وبين ذيابات أن سموه يمتلك القدرات الكاملة للوصول إلى تطوير رياضة كرة القدم لأبعد الحدود، مشيرا إلى أن سموه يحظى بتأييد كبير، خصوصا من الدول العربية والآسيوية والأوروبية، ومن شخصيات كميشيل بلاتيني، الذي أكد دعمه لسمو الأمير خلال الانتخابات.

عوض: الترشح جاء عن دراسة وثقة

من جهته، أشار مدرب المنتخب الوطني للناشئين والمدير الفني لنادي صحار العماني عدنان عوض، أن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية في الرياضة العالمية، مؤكدا أن سموه له الفضل الكبير في تطوير الكرة الأردنية وخاصة الرياضة النسوية في آسيا، لذا سيكون لديه الدور الكبير في تطوير الكرة العربية والآسيوية.

وقال عوض أن بلاتر شخصية يملك الخبرة الكبيرة في هذا المجال، وقيام سموه بالترشح لم يأت من فراغ بل جاء عن دراسة وثقة، مؤكدا أن سموه يحظى بدعم وثقة من قبل الاتحادات العربية والأسيوية إضافة إلى دعم الاتحاد الأوروبي.

اسلام ذيابات: حان الوقت لتولي شخصية شابة رئاسة الفيفا

وأشار إسلام ذياباتالمدير الفني للمنتخب الوطني تحت سن 22، أن سمو الأمير كان دائما وما يزال داعم للحركة الرياضية العربية والآسيوية، وخصوصا الكرة الفلسطينية، حيث يحظى سموه بحب وثقة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لما قدمه من خبرات وأفكار لهم.

وأكد ذيابات أن بلاتر قد استنزف كل ما لديه من أفكار وخبرات وقد حان الوقت لأن يكون هنالك شخصية شابة ومحبوبة لتولي هذا المنصب لما يتمتع به سموه من خبرات ورؤية أفضل في مجال الرياضة.

وتمنى ذيابات أن يكون سموه على رأس الاتحاد الدولي, حيث أن هنالك (46) اتحاد وإذا ما تم الإتفاق على سموه فإن حظوظه ستكون قوية, خاصة وأن بلاتيني داعم رئيسي للأمير في الانتخابات.

وأشار إلى أن مكتسبات هذا المنصب في حال فوزه ستعود بالنفع والفائدة ليس على الكرة الأردنية فقط، بل على الكرة العربية بشكل عام.

الترك: فوز الأمير سيكون مكسبا عربيا وآسيويا

بدوره، أكد المدير الفني لنادي الجزيرة عيسى الترك، أن هذه الخطوة من قبل سموه جاءت بعد عمل طويل وجهد كبير من أجل العمل على تطوير الكرة المحلية والعربية، مشيرا إلى أنها لم تأت من فراغ بل جاء بدراسة جيدة، معتبرا أنه في حال فوزه فإن هذا يعد مكسبا كبيرا للدول العربية والآسيوية.

وقال إن التغييرات بحاجة إلى الشباب والطاقة الكبيرة وهذا ما يملكه سموه، مشيرا إلى أن هنالك اجماع كبير على سمو الأمير من قبل الإتحادات العربية والآسيوية وهذا يصب لمصلحة سموه.

الخلايلة: الامير شخصية محبوبة

وقال المدير الفني السابق للنادي الفيصلي فراس الخلايلة إن سموه يملك الخبرة الطويلة في المجال الرياضي، وهذا يؤهله للترشح لانتخابات الفيفا، وهذه الخطوة ستجلب الفائدة للأردن بشكل خاص والدول العربية بشكل عام من أجل القيام بتطوير الكرة العربية.

وأكد أن سموه شخصية محبوبة من قبل جميع الدول العربية والآسيوية والأوروبية وهذا سيعمل على تعزيز حظوظه خلال الإنتخابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.