صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عبيدات يحذر من منتحلي صفة ’مهندس’

0

نبهت نقابة المهندسين الأردنيين المواطنين في الاردن من جهات تقوم بانتحال صفة مهندس واكدت انها الجهة الوحيدة المخولة بمنح هذا اللقب.
وحذر نقيب المهندسين عبد الله عبيدات في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء من استخدام لقب مهندس الامر الذي يعرض فاعله للمسؤولية القانونية ويعرض مصالح المواطنين للضرر.
وناشد عبيدات المواطنين توخي الحذر ممن ينتحلون صفة مهندس دون وجه حق ويستعملون لذلك وثائق صادرة عن اية جهة كانت غير الجهة المخولة بذلك وهي نقابة المهندسين.
وأكد عبيدات ان قانون نقابة المهندسين رقم 15 لسنة 1972 والقوانين المعدلة له قد حددت بوضوح على من يطلق لقب مهندس ويسمح له بممارسة مهنة الهندسة في الاردن.
وأشار الى ان لقب مهندس يمنح بناءً على التشريعات المعمول بها في المملكة الاردنية الهاشمية .
وتنص المادة 9 من قانون نقابة المهندسين على انه يعتبر مهندسا كل من حصل على الشهادة الجامعية الاولى في الهندسة (البكالوريوس او ما يعادلها) نتيجة لدراسة هندسية منتظمة من جامعة او كلية او معهد هندسي معترف به وسجل اسمه مهندسا في سجلات النقابة.
فيما تشير المادة 90 الى ان كل من انتحل لقب مهندس او مهندس تطبيقي يعاقب بالحبس لمدة شهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة دينار ولا تتجاوز الفي دينار على ان تضاعف هذه العقوبة في حالة التكرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.