صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأردن سيبدأ بتدريب قوات عراقية قريبا

0

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، عزم الاردن تدريب وحدات من الجيش العراقي لمواجهة تنظيم داعش.

ويأتي تأكيد المومني في تعليقه على ما أفاد به وزير الدفاع العراقي لوكالة “رويترز” أمس، بأن الأردن سيبدأ بتدريب أول مجموعة من الجيش العراقي قريبا.

وأشار المومني في تصريح لـجريدة الـ”الغد”، الى أن الأردن يمتلك أفضل مراكز التدريب على المستوى العالمي، مؤكدا ضرورة مساندة أبناء الشعب العراقي والعشائر العراقية في مواجهة التنظيمات الإرهابية بالتنسيق مع الحكومة العراقية.

وحول الإطار الزمني وموعد التدريب المتوقع، اكتفى المومني بالقول إن “التفاصيل الزمنية وأعداد المتدربين سيتم الاعلان عنها في المستقبل القريب”.

وشدد المومني على ضرورة تكاتف كافة الدول العربية والوقوف بجانب العراق الشقيق لدحر الارهاب الذي استباح أراضي العراق والذي يرتكب أفظع الجرائم باسم الدين الحنيف.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، اكد أمس أن الأردن سيبدأ تدريب أول دفعة من قوات الجيش العراقي في الأسابيع القليلة المقبلة في إطار الجهود الدولية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

وقال العبيدي، إن عمان ستزود أيضا الجيش العراقي بالأسلحة اللازمة لحربها ضد الإسلاميين المتشددين الذين استولوا على مساحات واسعة من شمال وغرب العراق.

وقال العبيدي “اعتقد انه ستصل خلال الأسابيع القادمة أول دفعات الجيش العراقي للتدريب في المملكة، ومستودعات الأردن من الأسلحة والذخيرة مفتوحة أمام الجيش العراقي”.

ومن المقرر أن يزور العبيدي معسكرات الجيش العربي اليوم، وقال إن محادثاته مع رئيس أركان الجيش ستركز على سبل استعادة السيطرة على الطريق البري المهم.

ويقول مسؤولون إن سقوط أجزاء كبيرة من محافظة الأنبار على الحدود مع الأردن في ايدي “داعش” “يشكل مخاطر أمنية كبيرة على المملكة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.