صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الملك يبحث تطورات الأوضاع ومكافحة الإرهاب مع آبي وابوت

0

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، علاقات التعاون الثنائي وآليات تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما مساعي تحقيق السلام في المنطقة، والجهود الدولية المبذولة للتصدي لخطر التطرف والتنظيمات الإرهابية ومحاربتها.

كما بحث جلالة الملك، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، مع رئيس وزراء استراليا توني ابوت العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب جلالته، خلال الاتصال، عن إدانته للحادث الإرهابي الذي تعرض له رهائن في العاصمة الاسترالية سيدني مؤخرا، مؤكداً جلالته ضرورة تكثيف الجهود المبذولة دوليا للتصدي لمخاطر الإرهاب، الذي يستهدف الجميع، ويهدد السلم والأمن العالميين.

إلى ذلك، أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني في برقية تعزية بعث بها، اليوم الخميس، إلى الرئيس الباكستاني ممنون حسين عن تعازيه ومواساته بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مؤخرا مدرسة في مدينة بيشاور، وأودى بحياة وإصابة عدد كبير من المواطنين الباكستانيين بينهم تلاميذ ومعلمون.

وعبر جلالته عن إدانته لمثل هذه الأعمال الإجرامية الغادرة، سائلا الله العلي القدير أن يلهم عائلات وذوي الضحايا الصبر وحسن العزاء، ويجنب الشعب الباكستاني الشقيق كل مكروه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.