صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘برّ الوالدين’

0

ضمن سلسلة مقالات «حلوة يا بلدي» ، و التي اعتدت على كتابتها عندما يكون الوطن بأمس الحاجة إلى صدق الموقف وحرارة الكلمة والنصيحة الأمينة في ملفات حساسة وهامة تصب في المصلحة العامة ، مثل التعامل مع : «أصابع زينب، والهريسة، وأم علي، والمهلبية والكعك بعجوة، وبلح الشام، والمدلوقة، وعيش السرايا » ، ومن وحي “الدبق ” العام الذي نعيشه على كافة المحاور والصعد، وبعيدا عن حرصنا على نبش صفقة الغاز وما جاورها ..أقدّم اليوم وصفة جديدة لأعزّائنا القراء –القارئات خصّ نصّ- تشرح طريقة تحضير «برّ الوالدين»، صدقوني لا أمزح، انها نوع حلوى اكتشفته بالصدفة على موقع الصديقة منال العالم ، بعد ان كنت انوي جدياً الكتابة عن برّ الوالدين بمفهومه السلوكي الا ان مسار المقال انحرف فحشو البطون اهم مئة مرة من حشو الذهون، آملين من خلال هذه الوصفة أن يصلح “برّ الوالدين” حال طناجر وصواني ربات البيوت،بما فيه خير وصلاح لحناجر أرباب البيوت ، طبعاً بعد أن أعرض ويعرض عن كلامنا ونصحنا ووصفاتنا أرباب السياسة والاقتصاد في هذا البلد الأمين.

وكالعادة ودخولاً في الموضوع واختصاراً للوقت..اليك ِ عزيزتي طريقة عمل حلوى “بر الوالدين” ، راجياً أن تتبعي خطواتها لتحصلي على نتيجة مُرضية:
المقادير:
كوب ارز بسمتي مطبوخ،علبة كبيرة حليب مركز ومحلى،2 كوب ماء ،4 بيضات كبيرة عدم المؤاخذة،ملعقة صغيرة هيل مطحون، نصف ملعقة صغيرة فانيلا سائلة ، ربع ملعقة صغيرة زعفران مجروش..
طريقة التحضير:
سخني الفرن لدرجة حرارة 350 ف، ادهني 8 أطباق كاسترد صغيرة،. سيكون شراب الكراميل: في قدر صغير سخني السكر والماء الى ان يصبح بلون ذهبي، وزعيه في الأطباق . وفي وعاء متوسط الحجم ، قلبي الماء مع الحليب والبيض الى ان يختلط جيدا ، صفيه من خلال مصفاة ناعمة.،. أضيفي الهيل والفانيليا والزعفران والأرز المطبوخ ، وزعي الخليط بين أطباق الكاسترد،. ضعي الأطباق في صينية فرن ، ضعي ماء ساخن في الصينية بحيث يصل الى ارتفاع نصف جوانب الأطباق ( حمام مائي ). ادخلي الصينية الى الفرن واخبزي من 20 – 25 دقيقة الى ان يتماسك الكراميل. ضعي بر الوالدين “بين عيونك اولا” وفي الثلاجة ثانياً لحوالي 3 ساعات. اقلبي “بر الوالدين” في اطباق فردية وقدميه مثلجا…
وصحتين وعافية…
ملاحظة 1: لا يحتاج تحضير “برّ الوالدين” كمية غاز كثيرة..وبالتالي لا علاقة له بصفقة الغاز الاسرائيلي المرتقبة لا من قريب ولا من بعيد.
ملاحظة 2: سميت حلوى برّ الوالدين بهذا الاسم..لأنها أسهل و”أرخص” طريقة لبر الوالدين…في سبيل نيل رضاهما ، وبالتالي رضا معالي الوزير ودولة الرئيس وسعادة الباشا، ورئيس التحرير…وزكريا…مين زكريا؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.