صحيفة الكترونية اردنية شاملة

2.5 مليون أردني يستخدمون الواتس آب

0

بلغ عدد مستخدمي تطبيق الواتس آب 2 مليون و550 الفا، في حين بلغ عدد الأردنيين الذين يملكون حسابات على الفيس بوك 3 ملايين و200 الف مستخدم.
وقال رئيس قسم الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي المقدم سهم الجمل،إن عدد مستخدمي الانترنت في الأردن بلغ 5 ملايين و800 الف مشترك في حين بلغ عدد حاملي الأجهزة الخلوية10 ملايين ونصف المليون، يستخدم 68 بالمائة منهم الهواتف الذكية والتي تبلغ نسبة النجاح في اختراقها 68 بالمائة.
وحذر الجمل ندوة حول المخدرات الرقمية في جامعة البلقاء التطبيقية من العواقب التي من الممكن أن تلحق الضرر بالمواطنين خصوصاً جرائم البطاقات الائتمانية حيث بلغت خسارة الأردنيين خلال العام 2014 الجاري 8 ملايين و500 الف دينار وأن مديرية الأمن العام تعد الأولى عربياً في مكافحة الجريمة الالكترونية نظراً للاتفاقيات الموقعة ما بينها وبين العديد من المؤسسات الأمنية الدولية التي تساعدها في ضبط الجرائم المتعلقة بالانترنت.
وأكد الجمل ان مديرية الأمن العام لم تتعامل لغاية الان مع أي قضية تتعلق بموضوع المخدرات الرقمية, رغم أن ما ينطبق على الجرائم العادية ينطبق على الجرائم الإلكترونية.
واشارالجمل الى أن مديرية الأمن العام تتابع ما من شأنه الاضرار بالمجتمع وبشريحة الشباب خصوصاً، مبيناً الكم الذي تتعامل معه المديرية لمتابعة الجرائم الالكترونية حيث تعامل قسم الجرائم الالكترونية عام 2014 مع 1700 قضية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.