صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمطار غزيرة وتحذيرات من سيول

0

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار اليوم مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لهذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، بحسب موقع “طقس العرب” الذي حذر من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وقال الموقع يكون الطقس مائلاً للبرودة وغائما على ارتفاعات مُختلفة، فيما يُتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر في معظم مناطق المملكة بما فيها العقبة، وتكون غزيرة في بعض المناطق لا سيما جنوب وشرق البلاد مصحوبة بزخات من البَرَد.

وتكون الرياح جنوبية، مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، مُثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق، وفي خليج العقبة تكون جنوبية مُعتدلة السرعة، تنشط ظهراً، وحالة البحر متوسطة.

وحذّر “طقس العرب” من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة في العديد من المناطق وخاصة الصحراوية منها بفعل الرياح النشطة، وخطر الانزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.

كما حذر من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وبالأخص في شرق وجنوب المملكة بما فيها منطقة إقليم العقبة، إضافة لمناطق الأغوار والبحر الميت، ومن خطر ارتفاع منسوب المياه في بعض طُرقات المملكة نتيجة غزارة الأمطار في فترات قصيرة.

وخلال ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة مُقارنة بالليالي الماضية، لتصبح الأجواء باردة عموماً، ويستمر ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من المطر في شرق المملكة قد تكون غزيرة.

ونبه الموقع من احتمالات تدني الرؤية الأفقية او انعدامها احيانا بسبب تشكل الضباب الكثيف ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، في أغلب مناطق المملكة خاصة في منطقة مطار الملكة علياء الدولي وأجزاء واسعة من البادية والسهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات خفيفة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها غدا الأربعاء وتقترب من مُعدلاتها لهذا الوقت من العام، ويكون الطقس ضبابياً صباحاً في العديد من المناطق، يتحوّل لاحقاً ليصبح مُشمسا وبارداً نسبياً بوجهٍ عام.

وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات خفيفة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.