صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘مستثمري الاسكان’ تبحث مسودة نظام الابنية الجديد

0

بحثت الهيئة العامة لجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني مسودة نظام الابنية الجديد، في اجتماع ضم اكثر من 150 شركة اسكان وممثلين عن امانة عمان الكبرى.
واكد رئيس الجمعية كمال العواملة خلال اللقاء على اهمية ان يكون النظام الجديد توافقيا وتشاركيا يخدم مصلحة جميع اطراف العلاقة من: مواطن، مستثمر، خزينة، والاقتصاد الوطني بالنهاية.
وقال ان الجمعية ستعقد لقاءا مفتوحا في مقرها لمدة اسبوع لبحث مسودة النظام الجديد مع جميع الجهات ذات العلاقة في قطاع الاسكان والعقار، بحيث يمكن للجميع تقديم مقترحاتهم ليصار الى صياغتها بصورة توافقيه وتسليمها الى امانة عمان بهدف بحثها، ليصدر النظام الجديد بما يلبي طموحات جميع الاطراف.
وزاد ان اي نظام يجب ان يتضمن تسهيل الاجراءات، ويراعي حقوق المواطنين، ويراعي من التغييرات في سلوك المواطنين، حيث تستحوذ الشقق ذات المساحات الصغيرة على اهتمامات الشراء في الاونة الاخيرة.
من جانبهم يرى العديد من اعضاء الهيئة العامة للجمعية بمسودة نظام الابنية الجديدة انها لا تلبى احتياجات التغييرات التي حصلت في مدينة عمان من جهة، وان مسودة النظام الجديدة لا تتضمن سوى تعديلات على النظام الحالي.
بدوره قدم مدير الابنية في الامانة مهنا قطان، شرحا عن النظام الجديد والتعديلات الموجودة فيه، مشيرا الى أن تعديل النظام يهدف الى تبسيط الاجراءات لغايات ومعالجة النقاط الخلافية والمبهمة الموجودة في نظام الابنية الحالي لتوضيحها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.