صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور: الشعور بالظلم يسهم في زيادة التطرف

0

استقبل رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس وزير الدفاع الإسباني بيدرو مورينيس والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا .
وتم خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام / وزير الخارجية بالوكالة الدكتور محمد المومني بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التدريب وتبادل الخبرات .
واكد رئيس الوزراء على العلاقات التاريخية التي تربط الاردن واسبانيا وحرص الاردن على تعزيزها في المجالات كافة سواء على المستوى الثنائي او من خلال الاتحاد الاوروبي .
واستعرض موقف الاردن من التطورات الجارية في المنطقة مؤكدا ان جميع الازمات التي تمر بها المنطقة تعود في جذورها الى عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية لافتا الى ان غياب العدالة والشعور بالظلم يؤدي الى الاحباط ويسهم في زيادة التطرف .
واكد بهذا الصدد ضرورة قيام المجتمع الدولي بالزام اسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية بما يؤدي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .
كما استعرض النسور تداعيات الازمة السورية على الاردن وما يشكله استقبال الاردن لنحو مليون و 400 الف لاجىء سوري، ولاجئين فلسطينيين ومن جهات اخرى من ضغط على القطاعات الرئيسية في الاردن لا سيما التعليم والصحة والمياه حيث يعد الاردن ثاني افقر دولة في العالم مائيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.