صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العبداللات لـ’المقر’: تأجيل قضية الحسنات للأربعاء

0

قررت محكمة امن الدولة، الأربعاء، تأجيل النظر في قضية علي الحسنات الذي يحاكم بتهمة التهديد بتفجير السفارة استرالية في عمان وقتل سياح استراليين من خلال رسالة ارسالها من حسابه الخاص على شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، الى يوم الأربعاء القادم، وفق محامي التنظميات الإسلامية موسى العبداللات.

وقال العبداللات لـ “المقر” إن علي الحسنات الموقوف منذ شهر يواجه تهمة التهديد بقتل سياح أستراليين ومحاولة تفجير السفارة الأسترالية في عمان، وهي تهم قد تصل عقوبتها الى السجن لمدة 15 عاماً اذا ثبتت ادانته.

وأضاف العبداللات ان السفارة الأسترالية في عمان وامراة استرالية تقدما بشكوى إلى الأجهزة الأمنية بحق الحسنات.

وبين العبداللات ان الحسنات كان مقيما في استراليا ومتزوجا من استرالية وانجب منها طفلة تبلغ من العمر 18 سنة ، حيث كانت زوجته التي اشهرت اسلامها وابنته تعيشان معه في مدينة وادي موسى جنوبي الأردن قبل ان تنفصل عنه وترتد عن الإسلام.

ونقل العبداللات عن المتهم الحسنات قوله إن التهم الموجهة اليه لا اساس لها من الصحة وان الذنب الوحيد الذي ارتكبه هو مطالبته بابنته اثناء تواجده باستراليا والذي صدر بحقه قرار بالإبعاد النهائي والغاء اقامته.

واضاف الحسنات ان المراة الأسترالية التي تقدمت بشكوى ضده هي صديقة زوجته حيث قامت بسرقة هاتفه ومبلغ من المال منه اثناء زيارتها الى الأردن، موضحا ان الشرطة اعادت هاتفه ونقوده المسروقة بعد ان قامت المرأة الأسترالية بتسلميها الى مديرية الشرطة في وادي موسى واخلاء سبيلها والسماح لها بالعودة الى استراليا.

وكانت السلطات الأسترالية قد اصدرت قرارا بترحيل الحسنات في العام 2012 بعد ان صدر عليه حكم بالسجن لمدة 24 شهرا بتهمة الحرمان من الحرية وحيازة عقاقير خطرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.