صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهزايمة: 4 مليارات دينار فاتورة الرواتب

0

كشف المدير العام لدائرة الموازنة العامة الدكتور محمد الهزايمة ان الحكومة خصصت نحو 4 مليارات دينار كفاتورة راوتب، من اصل 7 مليارات دينار ضمن بند النفقات الجارية.
وبين ان الحكومة تدفع نحو مليار دينار فوائد للدين العام، مضيفاً انه تم رصد نحو مليار دينار ضمن بند النفقات الرأسمالية.
وقال ان عدد الوظائف التي يشغلها القطاع العام نحو 190 الف وظيفة، يتركز 135 الف وظيفة منها في وزارتي الصحة والتربية والتعليم.
واشار الهزايمة ان 14 مؤسسة حكومية مستقلة تورد فائضها للموازنة سنوياً، مشيرا خلال حضوره الجلسة الحوارية التي نظمها مشروع تعزيز القدرات المؤسسية والادارية لمجلس النواب في الاردن، صباح اليوم الاثنين، ان هناك مؤسسات حكومية مستقلة اخرى لا تدعم الموازنة الا انها تحقق اكتفاءً ولم يًخصص لها اي بند في الموازنة.
وشرح الإتجاهات الكبرى التي تحكمت في إعداد الموازنة العامة لسنة 2015 بالاردن، ومضامين المشروع بالاضافة الى التقدم في تطوير مقاربة موازنة المواطن وإعداد الموازنة العامة وفق مقاربة النوع الاجتماعي.
وحضر الجلسة عدد من الباحثين والموظفين بمجلس النواب الاردني ومنظمات المجتمع المدني.
ونظم مشروع “تعزيز القدرات المؤسسية والادارية لمجلس النواب في الاردن” الجلسة الحوارية للباحثين والموظفين في البرلمان الذين يتولون تقديم الدعم والمشورة للأعضاء واللجان خصوصا اللجنة المالية.
وهدفت الجلسة الى مناقشة مشروع الموازنة للعام 2015 المعروضة على مجلس النوا، وبحث سبل مساهمة النواب خلال المناقشات بجعلها أكثر تلاؤما مع تطلعات المواطنات والمواطنين وفق الاختصاصات الدستورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.