صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’المهندسين’: كتاب يكشف تدخل الحكومة بانتخاباتنا

0

نشرت مصادر في نقابة المهندسين الأردنيين كتابا رسميا وجهه أمين عمان عقل بلتاجي إلى مهندسيي الأمانة، يدعوهم فيه لاجتماع تشاوري حول انتخابات نقابة المهندسين، معتبرين أن هذا الكتاب يعد تدخلا حكوميا في انتخابات النقابة على حد قولهم.

ويدعو الكتاب الصادر في 12 تشرين الثاني الحالي، مهندسي أمانة عمان للمشاركة في اجتماع تحضيري لانتخابات مجلس النقابة.

وكان رئيس القائمة البيضاء في انتخابات نقابة المهندسين الدكتور حامد العايد قال إن هناك محاولات حكومية للتدخل في انتخابات النقابة، في إشارة منه لاجتماع عقدته مجموعة من المهندسين العاملين في أمانة عمان وجهت الدعوة له من خلال كتاب رسمي حمل توقيع أمين عمان ومدير الأمانة.

وحذر العايد الحكومة من التدخل في انتخابات مجلس نقابة المهندسين وهيئاتها المزمع إجراؤها في شباط من العام المقبل.

وأوضح العايد في تصريح صحفي أن أمانة عمان ليست حزبا سياسيا بل هي مؤسسة رسمية تابعة للحكومة، الأمر الذي يؤكد أن هذا التدخل بدأ يخرج الى العلن بعدما كان يتستر من خلال الضغوط والاتصالات الهاتفية والتهديدات المبطنة.

وأضاف العايد أن ما يعزز هذه القناعة هو اجتماع سابق لمهندسين عاملين في بلدية الزرقاء تم بذات الطريقة، محذرا من خطورة هذا التدخل على نزاهة انتخابات النقابات المهنية التي ما تزال حتى الآن الأكثر شفافية ونزاهة من كافة الانتخابات الأخرى.

كما استنكرت نقابة المهندسيين ما وصفتها بـ”حملة الاعتقالات الشرسة لأعضائها”، قائلة “إن هذه الاعتقالات تأتي مع قرب الاستحقاق الانتخابي للنقابة… ما يدلل على وجود تحركات حكومية للتدخل في الانتخابات”، على وصفها.

من جهتهم، أكد مهندسون الأمانة ضرورة المشاركة الفاعلة في انتخابات نقابتهم التي من المفترض أن تجري منتصف العام المقبل.

وشددوا في اجتماع تشاوري لهما انعقد في مركز الحسين الثقافي حضره زهاء 350 مهندسا ومهندسة من مختلف الشعب الهندسية، على أهمية عدم ترك الساحة النقابية لتيار سياسي بعينه بعيدا عن «الآخرين»، مؤكدين أنهم «لن يبقوا أغلبية صامتة».

وأكدوا أنهم سيجتهدون في حراكهم الانتخابي وصولا لمجلس النقابة لما من شأنه رفعة المهنة والزملاء دون التخلي عن القضايا الوطنية والقضايا القومية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.