صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وفد برلماني يشارك في مؤتمر دولي

0

بدات في العاصمة البريطانية لندن امس الثلاثاء اعمال المؤتمر البرلماني الدولي حول النمو من اجل التنمية بمشاركة وفد برلماني اردني ضم في عضويته النائبين موفق الضمور ونعايم العجارمه .

واستعرض النائب موفق الضمور تداعيات الوضع المتازم في منطقة الشرق الاوسط وما تعانية من حروب وازمات عديدة عبر العقود الماضية مؤكدا ان ذلك كله كان السبب الرئيس الذي اعاق التنمية .

و بين الضمور ان الاردن عانى الكثير جراء هذه الازمات خاصة تداعيات ما يجري في دول الجوار و تدفق موجات اللاجئين حيث ان الاردن يعتبر ملاذا للاجئين كونه دوله محوريه في المنطقه يتمتع بالامن و الاستقرار .

و تحدثت النائب نعايم العجارمة حول المعيقات التي تواجه النمو الاقتصادي في المنطقة حيث استعرضت العديد من الموضوعات المتعلقة بالامن المائي والغذائي و التصحر والتنوع الحيوي واشارت الى ضرورة تحسين الكفاه الانتاجية وتعزيز قدرات التنبؤ في الكوارث الطبيعية و ضرورة تعزيز دور المرأه ومكانتها في المجتمع .

و اكدت العجارمه على ضرورة تطبيق سياسات متكامله للحد من الفقر و اهمية تشجيع الاستثمار واستقطاب رؤوس اموال الى المنطقة العربية .

وفي موضوع الاقتصاد التحولى قال النائب الضمور ان الاردن يعتبر من الدول الفقيره مائيا و ان الزراعه التي تعتمد على الامطار تشكل 7% من الناتج القومي مستعرضا المشكلات التي تواجة قطاع الزراعة من حيث التصحر و شح في الامطار .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.