صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الملكة: محاربة ’داعش’ من أجل مستقبل الإسلام

0

دعت جلالة الملكة رانيا العبدالله، في افتتاح قمة أبو ظبي للإعلام اليوم، إلى منع تنظيم الدولة الاسلامية المعروف بداعش من فرض الصورة التي يريدها عن العالم العربي معتبرة انه يجب الانتصار عليه من اجل مستقبل الاسلام.

ونددت الملكة بسكوت المجتمع امام التنظيم، الامر الذى يجعله متواطئا.

وقالت “إن تنظيم داعش يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي من اجل خطف هويتنا واعادة دمغنا بالصورة التى يريدها هو”، واعتبرت امام المئات من مسؤولي وسائل الاعلام في العالم أن الصور العنيفة التي ينشرها التنظيم “لا تمثلني ولا تمثلكم.. انها صور غريبة ومقززة بالنسبة للغالبية العظمى من العرب، المسلمين والمسيحيين”.

وأضافت جلالتها “انهم يهاجمون قيمنا كشعب وقصتنا الجماعية”، ونددت بما قالت انه “صمت المجتمع” امام التنظيم الذي يشن تحالف دولي يضم الاردن حربا ضده معتبرة ان “صمتنا له دلالات كبيرة. نحن متواطئون في نجاحهم”.

وشددت على انه يجب الانتصار في الحرب ضد المتطرفين، وذلك ليس فقط على ارض المعركة، بل على المستوى الفلسفي، ومن خلال التعليم.

وقالت جلالتها في هذا السياق “انها معركة من اجل مستقبل الاسلام ومستقبل العالم العربي، انها معركة يجب ان يفوز فيها المعتدلون”، وعن التعليم، قالت الملكة ان “استراتيجيتنا يجب ان تكون طويلة المدى وهي تبدأ من خلال الاستثمار في تعليم عالي الجودة للجميع، وهذا ليس بالامر غير المكلف، لكن ثمن الجهل اضعاف مضاعفة”.

وتستمر قمة ابوظبي للاعلام حتى الخميس وهي من تنظيم منطقة “تو فور فيفتي فور” الاعلامية الحرة التابعة لامارة ابوظبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.