صحيفة الكترونية اردنية شاملة

كيري: لن ترهبنا وحشية داعش

0

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن العالم لن يسمح بأن “ترهبه” وحشية تنظيم داعش الذي أعلن قتل الرهينة الأميركي بيتر كاسيغ.

ودعا كيري خلال مشاركته في منتدى السياسات الاستراتيجية التحولية السنوي الثالث المنعقد في واشنطن شركاء الولايات المتحدة إلى تكثيف الحرب على الجهاديين الذين باتوا يسيطرون على مناطق كبيرة في العراق وسورية ويتعرضون لقصف واشنطن وحلفائها.

وقال وزير الخارجية الاميركي في المنتدى الذي خصص لبحث السياسة الخارجية الأميركية بمشاركة مئة من كبار المفكرين الدوليين ومسؤولين أميركيين رفيعي المستوى ان “هذا النزاع معركة بين الحضارة والوحشية. إذا لم ننجح في الانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية لن يكون هناك مستقبل للشرق الأوسط”.

ودافع عن الغارات الجوية التي تستهدف يوميا مواقع داعش وقواعده في العراق وسورية.

وأوضح “في حال لم ننجح في احتواء هذا التنظيم فقد يصبح ملتقى كل المهمشين من كافة القارات وقد يدفعون بالبعض إلى أن يحذو حذوهم وإلى تنفيذ عمليات انتحارية في دول أخرى”.

واضاف ” لا تبحث الولايات المتحدة عن أعداء في الشرق الاوسط. لكن قد يأتي أعداء إلينا كما هو الحال اليوم”.

ميدانيا، اعلنت وزارة الدفاع البريطانية الليلة الماضية أن مقاتلة ‏من طراز تورنيدو دمرت مركبة اتصالات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في العراق ‏باستخدام صاروخ بريمستون.‏ وبثت الوزارة فيديو يظهر لحظة تدمير المركبة في شمال العراق السبت الماضى ‏مستخدمة صاروخ من طراز بريمستون.‏ وأوضحت أن طائرة التورنيدو كانت تقوم بعملية استطلاع في غرب وشمال ‏العراق، عندما وجدت مركبة الاتصالات وقامت بتدميرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.