صحيفة الكترونية اردنية شاملة

برشلونة يجتاز ألميريا بشق الأنفس

0

حقق نادي برشلونة فوزا صعبا على حساب مضيفه ألميريا بنتيجة 2-1 السبت، ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الاسباني.
وبهذا الفوز تصدر برشلونة المسابقة بشكل مؤقت وبرصيد 25 نقطة، وأمام فريق ألميريا بقي في المركز 14 برصيد تسع نقاط.
بدأت المباراة بسيطرة من جهة برشلونة كما هي العادة، واستمر الضعط في اول عشر دقائق حيث وصلت الكرة الى ميسي الذي سددها ليبعدها الحارس وتصل الى الحدادي الذي سددها ارضية قوية ولكن حارس ألميريا يعود ويبعد الكرة الى ركنية.
وبعد مرور ربع ساعة على الشوط الاول بدأ ألميريا يكسب الثقة ويسيطر ويضغط على مرمى البرسا، وايضا تمكن من التلاعب بدفاع البرسا وكانت له الكلمة الكبرى.
ففي الدقيقة 22 وصلت الكرة الى بيرزا الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء ولولا تواجد ماسيكرانو الذي ابعدها بقدمه لكانت عانقت الشباك.
وبعدها بدقيقتين جاء الدور على المهاجم السريع تييفي الذي خطف الكرة وراوغ ماسكيرانو وسدد كرة ارضية قوية ولكنها تصل سهلة بأخضان الحارس برافو.
وعاد برشلونة للضغط، ففي الدقيقة 29 وصلت الكرة الى الحداي الذي وزعها بطريقة جميلة الى راكيتيتش الذي سددها رأسية ولكن حارس ألميريا أبعدها بصعوبة لتصل عالية الى رأس ميسي الذي سددها ولكنها ارتطمت في العارضة وابعدت من دفاع ألميريا.
وبعدها عاد ألميريا ومسك زمام المباراة، حيث ولاول مرة نرى فريق متواضع بجبر البرسا على الدفاع بعشرة لاعبين، ففي الدقيقة 37 تمكن الدفاع من خطف الكرة من امام ميسي لتصل الى الكابتن سوريانو الذي مررها ارضية جميلة الى السؤيع تييفي والاخير انفرد امام الحارس برافو وسددها ارضية في الزاوية الصعبة على الحارس لتعانق الشباك معلنا عن الهدف الاول لأصحاب الارض.
واتمر ألميريا في الضغط على مرمى البرسا المتخبط الى ان وصلت الدقيقة الى 45 حيث اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول دون احتساب اي دقيقة وقت بدل ضائع.
الشوط الثاني.. سواريز يقود البرسا للفوز
ومع انطلاق احداث الشوط الثاني، منذ الدباية قرر انريكي ان يضرب بقوة حيث اخرج كلا من بيدرو والحدادي وادخل لويس سواريز ونيمار.
وفي الدقيقة 61 كانت اخطر فرص البرسا عندما مرر نيمار كرة سحرية الى ادريانو الذي وزع الكرة ولكنها ارتطمت في الدفاع واخرجت الى ركنتية، لتنفذ الكرة عالية وتصل الى قدم سواريز الذي يسددها على الطاير ولكنها ترتطم في العارضة وتبعد من الدفاع في النهاية.
وقرر ادريانو ان يرد الدين لنيمار، ففي الدقيقة 70 وزع ادريانو كرة ولا اروع الى نيمار الوحيد امام المرمى ليسددها رأسية وتمر بجوار المرمى بشكل غريب.
وجاء الفرج لبرشلونة في الدقيقة 71 عندما وصلت الكرة الى لويس سواريز الذي مررها ارضية جميلة الى نيمار والاخير يسدد الكرة لترتطم في ظهر المدافع وتدخل الشباك بصعوبة، معلنا عن هدف التعادل للبرسا.
وعاد سواريز للظهور من جديد عندما استلم الكرة من راكيتيتش ليتقدم ويسدد كرة ارضية قوية لتمر بجوار القائم في الدقيقة 77 من عمر الشوط الثاني.
وفي الدقيقة 80 مرر ميسي الكرة الى سواريز الذي اعادها الى البرغوث والاخير يسددها رأسية قوية ولكنها رتطم في العارضة وتخرج.
تمكن البرسا من التقدم بعد محاولات كثيرة في الدقيقة 82 عندما وزع سواريز كرة جميلة الى ألبا والاخير لمسها بقدمه لتعانق الشباك في النهاية.
ومع نهاية الوقت الاصلي احتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع، لتصل الكرة الى ميسي في اخر دقيقة وينفرد وحيدا امام الحارس ويسدد كرة ارضية ولكن دفاع ألميريا يبعد الكرة، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز صعب للبرسا على مضيفه العنيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.