صحيفة الكترونية اردنية شاملة

24 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في الاردن

0

قال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان ان سعر بيع وشراء غرام الذهب عيار 21 قيراطا في السوق المحلية بلغ 24 دينارا، فيما سجل عيار 24 قيراطا 27.1 دينارا.
وارتفع سعر الذهب في نهاية تداولات البورصات العالمية امس، أكثر من واحد في المائة، متعافيا من أدنى مستوياته في أربع سنوات ونصف السنة، بعد صدور بيانات الوظائف الأميركية التي جاءت أدنى من التنبؤات، وأدت إلى تراجع الدولار.
ونوه علان في تصريح لـ “المقر” ان سعر الغرام من عيار 18 قيراطا سجل 20.4 دينارا
واوضح علان ان اسعار المعدن الاصفر في الاسواق العالمية ارتفعت بنسبة طفيفة بنهاية تداولات البورصات العالمية الاسبوع الماضي بمقدار 47 دولارا، ليغلق عن مستوى 1180 دولارا للأونصة.
وبين ان سعر الليرة الرشادي بلغ 176 دينار، فيما سجلت الانجليزي 200 دينار.
ويتعرض الذهب لضغوط منذ أسبوع من جراء صعود الدولار بفعل التفاؤل الاقتصادي وتوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة عاجلا وليس آجلا، وأنه سيتحرك قبل البنوك المركزية الأخرى لتشديد السياسة النقدية.

وتراجع الدولار مقلصا بعض مكاسبه بعد أن قالت وزارة العمل الأميركية، الجمعة، إن أرباب الأعمال في الولايات المتحدة أضافوا 214 ألف وظيفة جديدة إلى كشوف رواتبهم الشهر الماضي، مقارنة بتنبؤات المحللين بزيادة قدرها 231 ألف وظيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.