صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسيرات غاضبة في الأردن دعما للأقصى (صور)

0

انطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم فعاليات في مناطق عدة بالمملكة، للاحتجاج على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك.

وانطلقت مسيرة من أمام الجامع الحسيني وسط عمان دعت إليها الحركة الإسلامية في الأردن وحراكات شبابية وشعبية، “للتعبير عن غضب الشعب الأردني تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات يومية منظمة ومباشرة من قطعان المستوطنين الصهاينة ودعم مؤسسة الاحتلال الرسمية”.

وردد المشاركون هتافات تندد بالاحتلال وتحيي عمليات المقاومة التي ينفذها شبان فلسطينيون للدفاع عن المقدسات في القدس، كما طالبوا الحكومة الأردنية بقطع العلاقات نهائيا مع الاحتلال وإلفغاء معاهدة وادي عربة.

ورفع المشاركون يافطات تنتقد ما وصفته بالصمت العربي والدولي إزاء الانتهاكات المستمرة للمسجد الأقصى، معتبرين ذلك بمثابة “التواطؤ مع الاحتلال في تهويد الأقصى”.

كما نظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية اعتصاما في ساحة مسجد الكالوتي بالقرب من السفارة الإسرائيلية غربي عمان، دعا خلاله المعتصمون إلى طرد السفير الإسرائيلي من عمان وإغلاق السفارة.

وردد المعتصمون هتافات تندد بالانتهاكات الصهيونية بحق القدس والمسجد الأقصى.

وفي مخيم البقعة شمالي عمان، خرجت مسيرة حاشدة من أمام مسجد القدس في المخيم، دعا خلالها المشاركون إلى الوقوف بوجه الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، مؤكدين “أن خيار المقاومة هو السبيل الوحيد لردع الاحتلال عن تهويد الأقصى”.

في السياق ذاته، انطلقت مسيرة من أمام مسجد الهاشمي في إربد دعت إليها الحركة الإسلامية وعدد من الحراكات الشعبية، للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية بالأقصى.

صور من مسيرة الحسيني

صور من مسيرة البقعة

صور من مسيرة البقعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.