صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بلدية المفرق تنفذ أكبر مشروع لتعبيد الشوارع (صور)

0

المطالبة بدعم دولي لمدينة المفرق باعتبارها الاكثر تضررا على مستوى مدن المملكة من اللجوء السوري
خطة جديدة لإعادة تأهيل الاسواق التجارية والحدائق وتوزيع الخدمات بعدالة على اهالي المدينة والمناطق

بدأت بلدية المفرق بتنفيذ أكبر مشروع لتعبيد شوارع المدينة ومختلف الاحياء والتجمعات السكانية والاسواق التجارية.
رئيس بلدية المفرق الكبرى أحمد غصاب الحوامدة اوضح أن قيمة مشروع تعبيد الشوارع لهذا العام بلغت 3 ملايين دينار، شملت فتح وتعبيد الشوارع بقيمة 1136695 دينار مساعدات من البنك الدولي وخلطة اسفلتية لشوارع المدينة بقيمة 1700000 دينار من صندوق البلدية وخلطة اسفلتية بقيمة 90 الف دينار منحة فرنسية، لافتا إلى أن المقاول بدأ العمل في تنفيذ المشروع.
وبين الحوامدة ان البلدية اجرت كافة الدراسات الميدانية لحصر الشوارع الأكثر حاجة الى تعبيد في داخل المدينة وضمن جولات ميدانية ومتابعة من كافة الجهات المعنية في البلدية للوقوف على واقع الحال من أجل إيصال خدمة تعبيد الشوارع الى جميع المناطق وتوزيعها بعدالة على جميع المناطق والتجمعات السكانية في مدينة المفرق.
وأكد الحوامدة حرص البلدية على تقديم الخدمات للمواطنين وخصوصا في ضوء تزايد اعداد السكان عقب اللجوء السوري، الامر الذي يتطلب مضاعفة الجهود للقيام بالمهام الاساسية تجاه تنفيذ المشاريع والخدمات من البنى التحتية وغيرها من الخدمات التي تأثرت نتيجة للتواجد السوري في مدينة المفرق.
واشار الحوامدة الى اهمية مواصلة المنظمات الدولية والانسانية دعم مشاريع البلدية لمواجهة تداعيات الزيادة السكانية في المدينة ولكون المفرق وحسب الاحصائيات الدولية تعتبر من اكبر المدن التي يتواجد فيها اللاجئون السوريون وبزيادة عن سكان المدينة الاصليين، منوها الى ضرورة تكاتف الجهود والوقوف الى جانب البلدية لتستطيع تنفيذ مشاريعها الخدمية الى جميع المناطق والاحياء.
وبين الحوامدة ان هناك خططا وضعتها البلدية وستعمل على تنفيذها ضمن الامكانات المالية المتوفرة، وذلك بالتركيز على تجميل مداخل المدينة واعادة تأهيل الحدائق والتركيز على نظافة المدينة بالشكل المطلوب، مؤكدا أهمية تفهم المواطن للجهود المبذولة من قبل كوادر البلدية من اجل تحسين واقع الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين في جميع مواقعهم.
وطالب الحوامدة اهالي المدينة بضرورة المحافظة على جميع المنجزات والمشاريع التي تنفذها البلدية وخصوصا الطرق التي تم تعبيدها حديثا بهدف اظهار جمالية المدينة ولتكون من البلديات الرائدة في هذا المجال.
المهندس بسام شطناوي، المشرف المقاول بشركة ابو شريخة للمقاولات، الشركة المنفذة للمشروع، اوضح ان عملية تعبيد الشوارع تتم وفق الخطة والمدة التي تم تحديدها في العطاء لغايات استكمال تعبيد كافة الشوارع في المدينة وذلك بالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى، مشيرا إلى ان هناك متابعة ورقابة على تعبيد الشوارع من خلال فحص الخلطة الإسفلتية لتتناسب مع المواصفات المعتمدة.
واشار المهندس شطناوي الى الدور الذي تقوم به بلدية المفرق الكبرى وكافة العاملين فيها لتنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية لتعود بالفائدة على المواطنين وتحسين واقع الخدمات المقدمة لهم.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.