صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘المهندسين’ تعتصم للمطالبة بالافراج عن موقوفيها

0

نفذت نقابة المهندسين اعتصاما تضامنيا امام مجمع النقابات المهنية اليوم احتجاجا على توقيف السلطات الامنية للمهندسين غسان دوعر الموظف في النقابة والاسير المحرر مازن ملصة الناشط في مجال الاسرى.
وطالب نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب عبدالله عبيدات بالافراج السريع عن المهندسين الموقوفين.
ودعا الى تشكيل جبهة اردنية للدفاع عن المعتقلين والمناضلين من اجل فلسطين والقدس والاسرى.
وقال بتنا اليوم ندافع عن المدافعين عن المسجد الاقصى والاسرى عوضا عن ان ندافع عن الامكان المستباحة في فلسطين والقدس التي تدنس يوميا من قبل الصهاينة وعن الاسرى الذين يعانون اشد المعاناة في سجون الاحتلال.
واضاف نقف اليوم لنشجب وندين الاعتقال التعسفي للمهندسين، فاين هي حقوق الانسان وحق التعبير وحرية الرأي وحق الدفاع عن الاسرى والمسرى.
واشار ان الى هذا النهج سوف يؤدي الى احداث خلل في الفكر الوسطي المعتدل باتجاه الفكر المتطرف، وان تصرفات البعض يدفع بهذا الاتجاه.
واستغرب عبيدات توقيف الناشطين الذي تزامن مع الذكرى السنوية ليوم الاسير الاردني والذكرى السنوية لصفقة وفاء الاحرار، وفي وقت يتعرض له الاقصى الى هجمة صهيونية شرسة.
من جانبه ادان رئيس لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس بدر ناصر اعتقال المهندسين دوعر وملصة، واكد ان اللجنة والمهندسون لن يتوانوا عن الدفاع عن القدس والاسرى وان اللجنة مستمرة في دعم القضية الفلسطينية.
واستنكر ناصر ما اعتبره تقاعسا رسميا عن الدفاع عن المسجد الاقصى، خاصة وان قوات الاحتلال منعت المصلين من دخول المصلين للمسجد الاقصى فجر امس.
بدوره قال الاسير المحرر انس ابوخضير ان الاجهزة الامنية داهمت منزله منتصف ليلة الخميس وفتشته مؤكدا انه لا سبب مباشر لاعتقال المهندسين والمضايقات للعاملين في مجال الاسرى، وان مايجري سابقة تحدث لاول مرة في المملكة، وتسبق مهرجان تنوي لجان الاسرى اقامته يوم السبت في ذكرى يوم الاسير الأردني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.