صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إسرائيل تدرس سحب السيادة الأردنية على الأقصى

0

يعقد الكنيست الصهيوني اليوم الاثنين جلسة خاصة لمناقشة مقترح سحب السيادة الأردنية كاملة عن المسجد الأقصى، والذي قدّمه نائب رئيس الكنيست “فيجلين” مطلع العام الجاري، في محاولة لفرض سيادة صهيونية كاملة على المسجد.

ومن المتوقع أن يحضر الجلسة وزير الأمن الداخلي، ومندوب عن وزارة العدل، النائب العام، بلدية القدس، وزارة المالية، وزارة الإسكان، وزارة الخارجية، وزارة الخدمات الدينية، مكتب رئيس الوزراء، منظمة عطيرت كوهانيم، مؤسسة تراث جبل الهيكل، ومنظمة عير عميم، وسلطة الآثار، ومندوبين عن أعضاء منظمات الهيكل المزعوم.

من جانبه؛ قال مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب في تصريحات صحفية، إن “الحديث عن جلسات بالكنيست وأي نقاش حول وضع المسجد الأقصى هو مرفوض بشكل كامل، ونؤكد أن السيادة إسلامية على المسجد برعاية ووصايا أردنية، وهو مسجد إسلامي لجميع مسلمي العالم”.

وأضاف الشيخ الخطيب: “على العقلاء من الجانب الصهيوني أن يتراجعوا؛ لأن الأقصى موضوع حساس، وأي حديث أو مخططات أو مساس فيه قد يشعل المنطقة بأكملها”.

وفي الآونة الأخيرة ازدادت وبشكل ملحوظ عمليات الاقتحام المتكرر لباحات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين الصهاينة تحت حماية قوات الاحتلال، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني عليه، وفرض سيادة صهيونية تامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.