صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمم المتحدة: وفاة 138 تلميذا خلال حرب غزة الاخيرة

0

قال المتحدث باسم وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة، ريس غانيس اليوم الخميس أن 138 طالبا من مدارس الأونروا استشهدوا منذ الثامن من تموز فيما أصيب 814 طالبا آخر بجراح، وتيتم 560 تلميذا نتيجة الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وأوضح غانيس في بيان صدر عن الاونروا وبثته اذاعة الامم المتحدة، أن الحياة الأسرية بالنسبة للكثيرين قد دمرت، مشيرا إلى أن وراء كل إحصاء، قصة فردية، تكسر القلب والكرامة والمصير، يجب أن تحترم حتى في الموت، مؤكدا أن الأطفال الفلسطينيين ليسوا إحصاءات.

ويأتي بيان غانيس بعد عودة 241 ألف طفل إلى مدارس الأونروا لمواصلة تعليمهم، حيث أصبح للوكالة الآن صورة أكثر دقة حول تأثير حرب الـ50 يوما على الطلاب وأسرهم.

وتشير تقارير الأونروا إلى أن 110 الاف شخص هم الآن بلا مأوى في غزة، وغالبيتهم من الأطفال.

وأكدت الأونروا على التزامها في التعامل مع الجروح النفسية للصراع، لا سيما بين الأطفال. وخلال الأسبوع الماضي، قام برنامج الصحة النفسية للوكالة بتدريب إضافي لمعلمي الأونروا حول توفير التدخلات النفسية والاجتماعية في الفصول الدراسية. وشمل البرنامج التدريب على مهارات إدارة الإجهاد للمعلمين، وتعليم المهارات الحياتية لطلاب المدارس الابتدائية، والأنشطة الترفيهية المنظمة للطلاب التحضيري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.