صحيفة الكترونية اردنية شاملة

برشلونة بحاجة لتطوير دفاعه بعد الخسارة

0

كان برشلونة يأمل في أن يكون قد حل المشاكل الدفاعية التي أثرت عليه بشكل سلبي في موسم 2013-2014 لكن الخسارة 3-2 أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء أظهرت العكس.

وقبل مباراة الأمس في باريس لم يكن مرمى برشلونة قد استقبل أي هدف في سبع مباريات في كل المسابقات لكن خط دفاعه ظهر بشكل متواضع وهو ما سمح لبطل فرنسا باستغلال ذلك تماما.

وجاءت أهداف سان جيرمان عن طريق ديفيد لويز وماركو فيراتي وبليز ماتويدي لتظهر مشاكل دفاع برشلونة ويتصدر الفريق الفرنسي المجموعة ويتذوق المدرب لويس انريكي خسارته الرسمية الأولى مع ناديه القطالوني منذ توليه المسؤولية بعد نهاية الموسم الماضي.

ويشكل الظهير الأيمن دانييل الفيس والظهير الأيس خوردي البا خطورة هجومية عند التقدم إلى الأمام لكن في المقابل يتأثر خط الدفاع بشكل سلبي بوجود مساحات خلفهما.

ولم يقدم ثنائي الدفاع خافيير ماسكيرانو والمنضم حديثا جيريمي ماتيو ما يشفع لهما أمام سان جيرمان للاستمرار في التشكيلة الأساسية على حساب لاعبين من عينة جيرار بيكي وتوماس فرمالين ومارك بارترا.

وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي “أنا المسؤول الوحيد عن الخسارة. لم يكن هذا من أفضل مستوياتنا. سنحاول أن نضمن عدم تكرار ذلك الأمر أو على الأقل ألا يحدث كثيرا.”

وقال اندريس انيستا – الذي حمل شارة قيادة برشلونة في مباراته المئة بدوري الأبطال – إنه من غير الصحيح لوم الدفاع فقط.

وأضاف “هذا الأمر يتعلق بالفريق كله وليس بخط الدفاع أو بالوسط أو بالهجوم. كلنا نتحمل المسؤولية.”

ورغم التراجع الدفاعي فإن هجوم برشلونة واصل تألقه بعدما سجل ليونيل ميسي ونيمار الهدفين.

وسيكون برشلونة في حاجة إلى نسيان خسارته في باريس والاستعداد للسفر إلى مدريد للعب مع رايو فايكانو في الدوري يوم السبت المقبل.

وبدأ برشلونة مشواره في الدوري بقوة ويتصدر المسابقة متقدما بنقطتين على بلنسية وأتليتيكو مدريد بعد خوض ست مباريات.

وسيخوض برشلونة مباراته المقبلة في دوري الأبطال في 21 أكتوبر تشرين الأول الجاري أمام اياكس أمستردام الذي تعادل 1-1 أمام ابويل القبرصي أمس الثلاثاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.