صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سوريا: غارات على ‘داعش’ قرب الحدود التركية

0

شنت طائرات التحالف الدولي، السبت، غارات جوية على مناطق يسيطر عليها مسلحو تنظيم الدولة بالقرب من الحدود السورية التركية.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرات التحالف الدولي شنت أولى ضرباتها في محافظة حمص وتحديدا في منطقة الحماد الصحراوية التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه سمع دوي 31 انفجارا على الأقل في محافظة الرقة وهي معقل لتنظيم الدولة مضيفا أن أنباء تفيد بسقوط ضحايا.
وأفادت “شبكة سوريا مباشر” بشن غارات جوية في الرقة، استهدف بعضها مطار الطبقة العسكري بريف المدينة الغربي، في حين استهدفت أخرى مراكز تابعة للتنظيم في معسكر الطلائع ومحيطه جنوبي المدينة.
وذكرت الشبكة بأن غارات قوات التحالف تسببت في نشوب حريق وصفته بأنه “ضخم”، في مواقع يتحصن فيها مقاتلو “تنظيم الدولة” على الجبهة الغربية لمدينة منبج بريف حلب.
وأشارت مصادر إلى أن طائرات حربية قصفت أيضا مناطق في شرقي بلدة تدمر الصحراوية بمحافظة حمص وأصابت عدة نقاط تفتيش أقامها تنظيم الدولة حول بلدة كوباني الكردية القريبة من الحدود التركية.
وقد اتسع التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا بعد أن أقر مجلس العموم البريطاني شن ضربات جوية على أهداف تابعة للتنظيم في العراق، حيث تستعد المقاتلات البريطانية لتوجيه أولى ضرباتها هناك.
كما انضمت الدنمارك وبلجيكا إلى التحالف الدولي من أجل الحرب على “تنظيم الدولة” في العراق وسوريا، ليشمل بذلك التحالف أكثر من 50 دولة غربية وعربية.
من جهة أخرى، قال مسؤولون محليون وشاهد من رويترز إن أربع قذائف هاون سقطت في الأراضي التركية، ما أدى إلى إصابة شخصين على الأقل، في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بين مسلحين من تنظيم الدولة ومسلحين أكراد في ريف مدينة عين العرب “كوباني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.