صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘الغذاء’: قانون ‘حظر استخدام الأكياس’ في الصناعة

0

كشف مصدر حكومي مطلع لـ”المقر” ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء ارسلت مشروع قانون حظر استخدام الأكياس وحاويات المواد الغذائية البلاستيكية إلى غرفتي الصناعة والتجارة وجمعية أصحاب المخابز، وتنتظر حالياً ملاحظاتهما.

وقال المصدر، ان مشروع قانون حظر استخدام الأكياس وحاويات المواد الغذائية يهدف الى حماية الصحة العامة والحد من الاستخدام المفرط لهذه المنتجات.

وفي الوجه المقابل، ترى المؤسسة في الخطوة حلاً مثالياً لمشكلة التلوث الناتج عن عدم القدرة على التخلص من مادة البلاستيك التي لا تذوب وتطلق غازات سامة عندما تحرق، حيث من المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع عام 2015.

و كشفت دراسة نشرت مؤخرا، أن انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في العالم سترتفع بنسبة 2.5% إلى مستوى قياسي هذا العام، مدفوعة بنمو الصين وبعدم قيام بلدان العالم بالخطوات المناسبة للحد من هذه الانبعاثات التي تسرع من التغير المناخي.

وقال تقرير “مشروع الكربون العالمي” الذي صدر قبيل عقد قمة الأمم المتحدة بشأن المناخ في نيويورك يوم 23 ايلول، إن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من الوقود الأحفوري المحترق وإنتاج الأسمنت ستسجل رقماً قياسياً جديداً هو 37 مليار طن عام 2014.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.