صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المومني: ننسق مع القوى الدولية لمواجهة داعش

0

سنعمل كل ما بوسعنا للتصدي للإرهاب

لا توجد دولة بمنأى عن خطر داعش

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أن الأردن ينسق مع القوى الدولية والإقليمية بشكل مستمر حول موضوع مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، مشيرا إلى أن المملكة ليست من ضمن الدول العشرة التي أعلنت واشنطن أنها ستواجه التنظيم بشكل مباشر.

وقال المومني خلال مؤتمر صحفي عقده في دار رئاسة الوزراء اليوم الأحد، إنه لا توجد دولة بمنأى عن خطر تنظيم الدولة، مشددا على أن الاردن مستهدف من قبل هذا التنظيم، وأن الحكومة معنية بالتعامل بكل ما لديها لتحصين المملكة من منظومة التطرف والإرهاب.

وجدد المومني نفيه صحة التقارير التي تحدثت عن شراء الأردن للنفط من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في السوق السوداء، مؤكدا أن حدود الأردن محمية فنيا وأمنيا وعسكريا بحيث لا تسمح لتهريب النفط من قبل التنظيم.

وقال إن الأردن ينظر إلى تنظيم الدولة على أنه منظمة إرهابية إجرامية ولا متاجرة معه، وأضاف أن أي عملية لبيع أو شراء النفط تتم عبر مصفاة البترول الأردنية، وضمن الطرق القانونية.

وعلق المومني على استيراد الغاز من إسرائيل قائلا إن الأردن يعاني من ارتفاع فاتورة الطاقة النفطية منذ انقطاع الغاز المصري، مشيرا إلى أن الحكومة لم تجد بدائل سوى استيراد الغاز من شواطئ غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.