صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العراق: الطائرات الأميركية تقصف مواقع لـ ‘داعش’ بحديثة

0

قال مسؤول أميركي، الأحد، إن الطائرات الأميركية بدأت بقصف مواقع لمقاتلي “تنظيم الدولة” قرب سد حديثة في عملية تهدف إلى منع “المتشددين” من تهديد القوات العراقية.
ونقلت رويترز عن المسوؤل قوله: “بناء على طلب الحكومة الأميركية، وتمشيا مع مهمتنا في حماية الموظفين والمنشآت الأميركية، بدأت الطائرات في قصف إرهابيي” تنظيم الدولة قرب سد حديثة.
وحسب المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، فإن الضربات الأميركية ترمي “إلى منع الإرهابيين من تهديد قوات الأمن العراقية التي تسيطر على السد” الواقع في غرب العراق.
بدورها، قالت مصادر أمنية عراقية لـ”سكاي نيوز عربية” إن الطائرات الأميركية قصفت “سبعة أهداف مختلفة لمسلحي تنظيم الدولة.. من بينها أرتال كانت تتحرك باتجاه قضاء حديثة” غربي الأنبار.
وكانت طائرات الجيش الأميركي شنت، يومي الجمعة والسبت، ضربتين جويتين جديدتين، دمرتا سبع آليات للتنظيم شمال العراق، كما أعلنت القيادة العسكرية الأميركية المكلفة منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.
وتسعى واشنطن، التي شنت 133 ضربة منذ الثامن من أغسطس في العراق، إلى إقامة تحالف دولي يتولى قيادة الحرب على “تنظيم الدولة” الذي قتل صحفيين أميركيين أخيرا.
وشنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، غارات جوية عدة على مواقع لمقاتلي “تنظيم الدولة” قرب سد الموصل الاستراتيجي في شمال العراق، على مدار الأسبوع الماضي.
وأكد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أخيرا، أن الأولوية هي ضمان دحر التقدم الذي أحرزه “تنظيم الدولة” في العراق، مشددا على تواصل الضربات الجوية الأميركية في العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.